آخر الأخبار
شجار البرلمان وخلاف السنة ينعكس على الشارع الانباري ويقود لاعلان "براءة عشائرية" السوداني يوجه بالمساهمة في البحث عن طائرة الرئيس الإيراني قائمة بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية عند الاغلاق - عاجل مصدر إيراني لـ"بغداد اليوم": خامنئي يرأس اجتماعا طارئا للنظر بحادثة "سقوط الطائرة" تفاصيل الجلسة الاستثنائية لمجلس الوزراء برئاسة السوداني

تاكيداً لما نشرته (بغداد اليوم).. شرطة نينوى تحقق بحادثة ضرب مواطن ايزيدي

أمن | 5-07-2023, 13:49 |

+A -A

بغداد اليوم - نينوى

أعلنت قيادة شرطة محافظة نينوى، اليوم الاربعاء، تشكيل مجلس تحقيقي بحادثة ضرب مواطن إيزيدي خلال تقديمه للحصول على البطاقة الوطنية.

وذكر إعلام القيادة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "قائد شرطة نينوى فلاح العماش، وجه بتشكيل مجلس تحقيقي بحادثة ضرب مواطن خلال تقديمه للحصول على البطاقة الوطنية في ناحية القحطانية غرب الموصل".

وأضاف أنه "تقرر توقيف المنتسبين الثلاثة من الذين قاموا بالاعتداء بينهم ضابط".

وفي وقت سابق من اليوم، طالب النائب عن المكون الايزيدي، محما خليل علي آغا، بمعاقبة منتسبين إنهالوا بالضرب على أحد الايزيديين النازحين في محافظة نينوى. 

واستنكر النائب خليل في بيان تلقته (بغداد اليوم): "الاعتداء بالضرب الذي صدر من منتسبين في شرطة البطاقة الوطنية في قرية القحطانية التابعة لقضاء سنجار بمحافظة نينوى على احد الشباب الايزيديين النازحين". 

واشار الى أنه "اتصل بمكتب وزير الداخلية وطالب باجراء تحقيق في الحادثة"، مشيرا الى انه "بكل الاحوال لا يجوز معاملة الايزيديين بهكذا طريقة وانه لا يقبل بها".