آخر الأخبار
بينهم حالة حرجة.. أربعة مصابين بحادث سير على طريق ديوانية – حلة (صور) مبابي ينتظر إذن باريس.. ويبلغ نجوم الريال بالحقيقة تكليف حسين فاضل المالكي برئاسة اتحاد مقاولي البصرة.. وثيقة البرلمان يؤجل انعقاد جلسته نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب قلم في بطن طفل .. الأشعة السينية تكشف "مفاجأة صادمة"

تفريق احتجاجات شعبية ضد الفساد في الأنبار بالرصاص الحي (فيديو)

محليات | 5-07-2023, 10:39 |

+A -A

بغداد اليوم - الانبار 

قامت القوات الامنية في الانبار، اليوم الاربعاء، بتفريق احتجاجات شعبية ضد الفساد في المحافظة باستخدام الرصاص الحي. 

وقال مراسل "بغداد اليوم"، إن "العشرات من انصار الطريقة القادرية (الكسنزانية) تظاهروا اليوم، في مدينة الرمادي بمحافظة الانبار من أمام مؤسسة الشهداء، تأييداً لخطوات رئيس الوزراء ولجنة مكافحة الفساد الاخيرة في ردع الفساد واعتقال المدراء الفاسدين". 

واضاف أن "القوات الامنية قامت باطلاق الرصاص الحي في الهواء لتفريق المتظاهرين". 

وفي وقت سابق، خاطب ديوان محافظة الانبار قيادتي العمليات والشرطة في المحافظة، للموافقة على تظاهرة لأتباع الطريقة القادرية (الكسنزانية)، والتي انطلقت اليوم تأييداً لرئيس الوزراء ولجنة مكافحة الفساد في الانبار.

وبحسب وثيقة صادرة من المحافظة وحصلت عليها "بغداد اليوم"، فأن المحافظ وافق على خروج ابناء الطريقة العلية القادرية الكسنزانية بتظاهرة سلمية، لدعم جهود رئيس مجلس الوزراء وجهود الحكومة المحلية في محاربة الفساد، مشيرة الى أن التظاهرة ستكون في قضاء الرمادي فلكة الجرايش.