آخر الأخبار
المنتخب الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة نظيره الياباني مجلس الخدمة الاتحادي ينفي نشر قوائم باسماء المقبولين للتعيينات التربية تعلن فتح باب النقل أو التكليف لموظفيها تفاصيل لقاء السوداني ووليّ العهد السعودي في الرياض وزير خارجية البحريني يناقش مع الأسد اعمال القمة العربية في المنامة

بالفيديو.. العراقي حارق القرآن يرتجف في بث مباشر ويستغيث

منوعات / بالفيديو | 3-07-2023, 20:15 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

انتشر فيديو عن مواقع التواصل الاجتماعي، للعراقي سلوان موميكا الذي حرق مصحفا في السويد في أول أيام العيد، أعرب فيه عن خوفه على نفسه، محملا السويد مسؤولية أمنه وحياته.

وقال موميكا في الفيديو: "حمل السويد مسؤولية أمننا وحياتنا لأن هناك تهديدات حقيقية دولية".

من جهتها عبّرت الحكومة السويدية عن إدانتها لإحراق رجل عراقي يقيم في السويد نسخة من المصحف أمام مسجد ستوكهولم الرئيسي، حيث قالت إن "ما قام به عمل معادي للإسلام".

وجاء البيان السويدي أمس الأحد، في موقف أتى بعد ساعات قليلة من دعوة منظّمة التعاون الإسلامي، خلال اجتماعها في جدّة بالسعودية، أعضاءها لاتّخاذ إجراءات لمنع تكرار أفعال مماثلة.

وقالت الخارجية السويدية في بيان إنّ "الحكومة تتفهم بالكامل أن الأعمال المعادية للإسلام التي يرتكبها أفراد خلال تظاهرات في السويد يمكن أن تكون مسيئة للمسلمين".

وأضافت الوزارة: "إنّنا ندين بشدّة هذه الأعمال التي لا تعكس بأيّ حال من الأحوال آراء الحكومة السويدية"، مذكّرة في الوقت نفسه بأنّ حرية التعبير حقّ محميّ دستورياً في السويد.