آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

النزاهة تضبط متهماً ادعى إمكانية التوسط لإغلاق قضية اختلاس كميات من الحنطة الأسترالية

محليات | 3-07-2023, 19:24 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

اعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة تنفيذ أمر قبض صادر بحق أحد موظفي وزارة الاتصالات بعد ان أوهم مدير سايلو بصلته بأحد الأجهزة الرقابية وإمكانيته التوسط لإغلاق تحقيق مقابل تسلمه الرشوة، حيث ادعى إمكانية التوسط لإغلاق قضية اختلاس كميات من الحنطة الأسترالية، مقابل جهازين من "الايفون".

وافادت دائرة التحقيقات في الهيئة، بحسب بيان لهيئة النزاهة وتلقته "بغداد اليوم"، بورود شكوى من مدير أحد السايلوات إلى مديريَّة تحقيق الهيئة في بغداد تفيد بتسلم أحد موظفي وزارة الاتصالات جهازي  (iPhone 14 Pro)؛ لقاء الوعد بالتوسط لإغلاق التحقيق الخاص بمحاولة اختلاس كميَّات من الحنطة الأستراليَّة مدعياً أن لديه صلة بالأجهزة الرقابيَّة. 

وتابعت الدائرة موضحة أن المديريَّة قامت بتأليف فريق  لإجراء عمليَّات التحري والتقصي عن المعلومات الواردة في الشكوى، وبعد العرض على قاضي محكمة تحقيق الكرخ الثانية أصدر الأخير أمر قبض وتفتيش بحق المتهم؛ استناداً إلى أحكام القرار  (١٦٠ لسنة ١٩٨٣).

وأردفت أن فريق المديريَّة، وبعد تتبع أثر المتهم من أجل التوصل إليه، حصل على معلومات خاصة بوجوده في أحد "النوادي الترفيهية" في أحد أحياء العاصمة بغداد، حيث تم الإيقاع به وتنفيذ أمر القبض الصادر بحقه.

ونوهت بتنظيم محضر أصولي بالعمليَّة، وعرضه رفقة المتهم على قاضي التحقيق المختص؛ الذي قرر توقيفه على ذمة التحقيق.