آخر الأخبار
تمت بظروف غير قانونية.. إعدام 10 إيرانيين في يوم واحد نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا البرلمان "يدّعي الحيرة" رغم وضوح تفسير الاتحادية .. ما الخطوة القانونية بعد الجولة الثانية؟ المندلاوي: نذهب إلى استراحة ثم نتخذ القرار اما الذهاب إلى جولة جديدة او رفع الجلسة البرلمان يتجه لجولة ثالثة بعد حصول العيساوي على 158 صوتاً والمشهداني على 137 صوتاً

النزاهة تضبط 10 أطنان من المواد الكيمياويَّـة في الشركة العامة لصناعة الأدوية بسامراء

محليات | 2-07-2023, 13:02 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّـة، اليوم الاحد، ضبط أكثر من 10 أطنان من المواد الكيمياويَّـة أدخلت لمخازن الشركة العامة لصناعة الأدوية في سامراء بصورة مخالفة للقانون.

وذكرت الهيئة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "مكتب تحقيق الهيئة في صلاح الدين تمكن من ضبط عشرة أطنان و150 كغم من مادة (بروبرلين كلا يكول / MEG) المجهزة بمبلغ قدره ثمانية وسبعون مليون دينار تم إدخالها لمخازن الشركة العامة لصناعة الأدوية في سامراء بدون قرار إحالة أو عقد، فيما تم ضبط أصل معاملة التجهيز الشكليَّـة الخاصة بها".

وأضافت أن "العمليَّـة أسفرت أيضاً عن ضبط مائة وأربعين ألف متر من مادة (شريط PVC)، مع أصل معاملة التجهيز الشكليَّة وبمبلغ قدره خمسة وسبعون مليوناً وأربعون ألف دينار، كما تم ضبط أصل 7 معاملات لتجهيز المواد الكيمياويَّـة المحالة على مكتبين أهليَّين".

ونوهت الهيئة بحسب البيان بـ "تنظيم محضر ضبط أصولي، وعرضه بصحبة المبرزات أمام أنظار قاضي التحقيق المختص الذي قرر استقدام المدير العام الحالي للشركة العامة لصناعة الأدوية في سامراء، وكل من رئيس وأعضاء لجنة المشتريات فيها؛  استناداً الى أحكام المادة 331 من قانون العقوبات".