آخر الأخبار
الغواص العراقي محمد المؤيد يدخل موسوعة غينيس بفرد أكبر علم تحت الماء هل حانت ساعة الحرب؟ .. طائرات اسرائيل اخترقت أجواء العراق وجمعت المعلومات إسرائيل تدير ظهرها لواشنطن وتتوعد إيران بـ"رد قاس" الإطاحة بداعشي غربي بغداد استهداف إسرائيلي لنقاط عسكرية في ريفي حمص وحماة وسط سوريا

متهم بقضية مخدرات

تشكيل لجنة تحقيق بهروب سجين من مركز للتوقيف في ديالى (فيديو)

أمن | 1-07-2023, 15:38 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أكد مصدر مطلع، اليوم السبت، صدور اوامر عليا بتشكيل لجنة تحقيق فورية في أول حالة هروب بعد 2003 لمتهم من مركز احتجاز أمني في قضاء خانقين بمحافظة ديالى. 

وقال المصدر لـ( بغداد اليوم)، إن" متهما موقوفا وفق المادتين 444 ، و443 من قانون العقوبات العراقي نجح في الهروب من احد مراكز الاحتجاز بقضاء خانقين (100كم شمال شرق بعقوبة) من خلال فتحة مبردة وفق المعلومات الاولية".

واشار المصدر الى أنها "أول حالة هروب تسجل في القضاء بعد عام 2003"، مبينا أن "اوامر مباشرة صدرت من وزارة الداخلية بتشكيل لجنة تحقيق فورية للوقوف على ملابسات ما حصل وتشديد الاجراءات في مداخل خانقين وتوزيع صور المتهم بين السيطرات من اجل الاسراع بإعتقاله".

وأوضح أن" جهوداً استثنائية تبذل حالياً من أجل الوقوف على كيفية هروب المتهم خاصة وأن القضية حساسة واثارت الكثير من علامات الاستفهام حول مدى التشديد الامني".

وفي وقت سابق، أفاد مصدر أمني بهروب متهم وفق المادة 444 ، و443 من قانون العقوبات العراقي من موقف للشرطة في قضاء خانقين، من خلال فتحة "مبردة" هوائية، مبينا أن القوات الامنية فرضت اجراءات مشددة لإعتقاله.