آخر الأخبار
مجلس النواب يقرر تمديد فصله التشريعي الأول 30 يوماً إيران تعتزم إنشاء أكبر مكتبة في المنطقة لجنة الأمر 160 تستكمل أوراق "فضائح الموانئ".. وتبحث عن منفذ قانوني للتطبيق المرور: المباشرة بالقطع التام من منطقة المشتل باتجاه الفضيلية شرطة البصرة تكشف تفاصيل جديدة عن فاجعة عائلة شط العرب

حدث يترقبه المواطنون بحماس.. وصول السلة الغذائية يتحول لـ"بشرى شهريّة" عبر مواقع التواصل

محليات | 30-06-2023, 17:31 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

السلة الغذائية وبعد ان تحولت الى حدث مهم يترقبه المواطنون بحماس في بداية كل شهر، بدأ وكلاء التموين "يبشرون" بوصول مفرداتها من وزارة التجارة ودعوة مستحقيها للاستلام.

ورصدت "بغداد اليوم" جملة من المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي التي نشرها وكلاء ومهتمون تبشر بوصول السلة وتحصي انواع وكميات المواد التي تحتويها.

وتتضمن السلة الغذائية في وجبتها السادسة من هذا العام زيت الطعام نوع (التونسا)، والأرز الامريكي، وحمص مجروش، وعدس أحمر، ومعجون الطماطم (ألتونسا)، والسكر والطحين.

وتستعد وزارة التجارة الى توزيع الوجبة السادسة من السلة الغذائية لاسيما وان العراق حقق الاكتفاء الذاتي من الحنطة المحلية بعد حصاد وافر للموسم الحالي وصل الى أكثر من 4 ملايين طن.

ويستقبل المواطنون كل شهر هذا الأمر بفرح شديد خصوصا وانه يتزامن مع عيد الأضحى وما تؤمنه المفردات الغذائية من استقرار معيشي ومالي.    

وتحولت السلة الغذائية الى الملاذ الامن وجدار الصد الذي يحمي المواطنين من جميع عوامل التضخم وتهديد المعيشة او فقدان فرص العمل.

وصنعت السلة الغذائية امرًا يمكن وصفه بغير مسبوق، حيث انهت اسطورة ان "من لايعمل سيموت جوعًا"، فالجميع بات يصله قوت يومه حتى لو لم يكن يمتلك الوظيفة او الاموال.