آخر الأخبار
المندلاوي يمنع التصوير بالهاتف خلال جلسة انتخاب الرئيس مجلس النواب يباشر بإجراءات انتخاب رئيسه حمرين والعظيم.. أوامر عليا بتحديث خطط حماية أهم سدود شرق العراق مجلس النواب يُنهي تقرير ومناقشة مشروع قانون العطلات الرسمية مصدر ينفي إلغاء الفقرتين الاولى والثانية من جدول اعمال جلسة البرلمان

بغداد وواسط والبصرة.. عشرات المحتجين يتظاهرون ضد حرق القرآن في السويد

محليات | 30-06-2023, 15:15 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أفاد مراسلنا، اليوم الجمعة، بتجمع عشرات المحتجين قرب مبنى السفارة السويدية وسط العاصمة بغداد.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن "عشرات المحتجين، تجمعوا مساء اليوم، قرب مبنى السفارة السويدية وسط العاصمة بغداد".

وفي ذات السياق، اشار مراسلنا الى أن "العشرات من المواطنين في محافظة واسط نظموا تظاهرة غاضبة، استنكارا لحرق القران الكريم في السويد".

وتابع أن "محافظة البصرة التحقت بمحافظتي بغداد وواسط، وخرج العشرات من المواطنين بتظاهرة غاضبة للتعبير عن استنكارهم لجريمة حرق القران الكريم في السويد، مطالبين باقالة السفير وغلق مقر السفارة".

وأمس الخميس، تظاهر العشرات من اتباع التيار الصدري، بالقرب من السفارة السويدية وسط بغداد للمطالبة بطرد السفير. 

وذكر مراسل (بغداد اليوم)، أن "العشرات من اتباع التيار الصدري نظموا اليوم، وقفة احتجاجية بالقرب من السفارة السويدية في منطقة الصالحية وسط بغداد للمطالبة بطرد السفير السويدي من العراق، على خلفية حادثة حرق المصحف الشريف يوم امس في ستوكهولم من قبل أحد المتطرفين". 

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد دعا الى مظاهرات حاشدة احتجاجاً على حرق نسخة من القرآن في السويد، تلته بيانات لقوى سياسية ودينية دعت بعضها الى التظاهر ايضاً في ظل موجة غضب عارمة تعم الشارع العراقي على ترخيص هذا الفعل من قبل الحكومة السويدية