آخر الأخبار
أنباء عن فوز مرشح الإصلاحيين مسعود بزشكيان في الانتخابات الإيرانية بحضور سياسي وشعبي.. إحياء الذكرى الـ 104 لثورة العشرين في مبنى خان ضاري سحب سلف "دون علم الموظفين".. تربية ميسان تتوعد مصرف الرافدين مخاوف من تطورهم لحركة دينية مسلحة.. حملة أمنية ضد "القربانيون" جنوب العراق إسبانيا إلى نصف نهائي أمم أوروبا على حساب المانيا

العراق يطالب السويد بتسليم الشخص الذي حرق القرآن الكريم لمحاكمته

سياسة | 29-06-2023, 21:58 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

طالبت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الخميس، بتسليم سلوان موميكا السويدي من اصول عراقية لتتم محاكمته وفق القانون العراقي بعد ان تجرأ وحرق نسخة من القرآن الكريم في ستوكهولم.


وقال المُتحدث باسم الوزارة أحمد الصحّاف في بيان، تلقته (بغداد اليوم)، ان "الشخص الذي وجه إهانة للقرآن الكريم هو عراقيّ الجنسية لذا نطالب السلطات السويدية بتسليمه للحكومة العراقيَّة لمحاكمته وفق القانون العراقيّ".

ووكانت وزارة الخارجية قد استدعت السفيرة السويديَّة لدى العراق، وابلغتها احتجاج العراق⁩ الشديد على سماح الحكومة السويديَّة لمتطرفين بإحراق نسخة من المصحف الشريف في العاصمة ستوكهولم⁩ يوم أمس الأربعاء.

وطالب العراق الحكومة السويديَّة بإتخاذ الإجراءات اللازمة لإيقاف الاساءة المتكررة للقرآن الكريم، على أن المسوغات القانونية وحرية التعبير لاتبرر السماح بالإساءة للمقدسات الدينيَّة.