آخر الأخبار
محافظة بغداد تعلن قرب افتتاح جناح الطوارئ في مستشفى اليرموك أسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية - عاجل مكتب السيستاني يتوقع ان يكون يوم الإثنين المقبل أول أيام شهر محرم الحشد يطيح بمطلوب هارب من سجن بادوش عام 2014 تفاصيل لقاء السوداني والسفير الإماراتي لدى العراق

العراق يطالب السويد بتسليم الشخص الذي حرق القرآن الكريم لمحاكمته

سياسة | 29-06-2023, 21:58 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

طالبت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الخميس، بتسليم سلوان موميكا السويدي من اصول عراقية لتتم محاكمته وفق القانون العراقي بعد ان تجرأ وحرق نسخة من القرآن الكريم في ستوكهولم.


وقال المُتحدث باسم الوزارة أحمد الصحّاف في بيان، تلقته (بغداد اليوم)، ان "الشخص الذي وجه إهانة للقرآن الكريم هو عراقيّ الجنسية لذا نطالب السلطات السويدية بتسليمه للحكومة العراقيَّة لمحاكمته وفق القانون العراقيّ".

ووكانت وزارة الخارجية قد استدعت السفيرة السويديَّة لدى العراق، وابلغتها احتجاج العراق⁩ الشديد على سماح الحكومة السويديَّة لمتطرفين بإحراق نسخة من المصحف الشريف في العاصمة ستوكهولم⁩ يوم أمس الأربعاء.

وطالب العراق الحكومة السويديَّة بإتخاذ الإجراءات اللازمة لإيقاف الاساءة المتكررة للقرآن الكريم، على أن المسوغات القانونية وحرية التعبير لاتبرر السماح بالإساءة للمقدسات الدينيَّة.