آخر الأخبار
غدًا وبعده.. أمطار صيفية تطال 4 محافظات والحرارة تنخفض 5 درجات شنيشل يكشف عن وديتين قبيل أولمبياد باريس ويقدم 7 مدربين أجانب لطاقمه القبض على مطلوبين بالسرقة والاحتيال في الكاظمية الكهرباء المنتجة في العراق تغطي 65% من الطلب.. و15 الف ميغا واط "عجز" استنفار أمني بعد "قنص" كاميرا حرارية.. شكوك بتواجد "دواعش" في خاصرة بغداد الشرقية

الموساد ينفذ عملية اعتقال لعنصر من الحرس الثوري داخل الاراضي الايرانية

تقارير مترجمة | 29-06-2023, 20:30 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

اعلنت استخبارات الكيان الاسرائيلي (الموساد)، اليوم الخميس، اعتقال شخص على الاراضي الايرانية ينتمي للحرس الثوري الايراني.

وقالت وسائل اعلام اسرائيلية نقلاً عن الموساد، تابعتها (بغداد اليوم)، ان "الموساد نفذ عملية في الأراضي الإيرانية واعتقل شخصا بتهمة التخطيط لاغتيال إسرائيلي في قبرص".

واضافت، ان "شعبة الاستخبارات الخارجية التابعة للحرس الثوري هي من خططت لمحاولة الاغتيال".

واوردت صحيفة الجيروزاليم بوست تصريحات احد مسؤولي الموساد، ادعى خلالها ان " شخصا يدعى يوسف شهبازي تم اختطافه يوم الاحد الماضي من داخل ايران على يد الموساد"، مؤكدا انه حصل على "تعليمات مباشرة من الحرس الثوري الإيراني لاستهداف يهود في قبرص، قبل ان تقوم الموساد الإسرائيلية بالوصول اليه داخل ايران واختطافه". 

يشار الى ان البيان من الموساد الإسرائيلي لم ينشر أي ادلة على الادعاءات التي اطلقها ضد شهبازي او الإعلان عن وجود "مخططات إيرانية" لاستهداف اليهود في قبرص، مكتفيا بنشر مقطع فيديو يظهر الشخص المذكور يتحدث للكاميرا حول تفاصيل ادعت الموساد الإسرائيلية انها "اجبرته" على الاعتراف بها.