آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

قيادي في النصر: تحقيقات سرقة القرن "تهز العروش" وتكتم على مسارات لاسباب مجهولة

سياسة / اقتصاد | 26-06-2023, 16:37 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

اكد القيادي في ائتلاف النصر عقيل الرديني، اليوم الاثنين، ان تحقيقات سرقة القرن، قد تزلزل عروش كبار السرّاق، فيما اعتبر ان هنالك مسارات تم التكتم عليها لاسباب غير معروفة.

وقال الرديني في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "سرقة القرن تورطت بها دوائر ومؤسسات عدة وهذا ما اثبتته التحقيقات الاولية خاصة وان المبلغ المسروق يعادل ميزانية دولة"، لافتا الى ان "نور زهير ومن معه ما هم الا واجهة لمافيات وسراق كبار في العراق".

واضاف، ان "التحقيقات مستمرة في ملف سرقة القرن بالرغم من انها جرت وفق مسارات جرى التكتم عليها لاسباب غير معروفة بعد اعادة مبلغ بسيط من اجمالي المبلغ المسروق والذي يصل الى 3,7 تريليون دينار".

ولفت الى ان "التحقيقات قد تزعزع عروش بعض كبار السراق وتمس شخصيات لانه ليس من المعقول ان تسرق هذه الاموال ويتم اخراجها في وضح النهار رغم حاجة البلاد الى بنى خدمية وعوائل الشهداء تعيش مأساة".

واشار الى "ضرورة ان تستمر حكومة السوداني في تحقيقاتها حول سرقة القرن وان تفضح اسماء من تورطوا بها مهما كانت الانتماءات"، مؤكدا بان "كشف المستور سيطيح بالكثيرين ممن نهبوا المال العام لسنوات طويلة".