آخر الأخبار
الازمة لم تنتهِ.. نائب: العراق لم يحصل على حصته المائية رغم زيارة أردوغان- عاجل البافاري يتلقى ضربة جديدة من البريميرليج المندلاوي يمنع التصوير بالهاتف خلال جلسة انتخاب الرئيس مجلس النواب يباشر بإجراءات انتخاب رئيسه حمرين والعظيم.. أوامر عليا بتحديث خطط حماية أهم سدود شرق العراق

تسليم خيم الحجاج العراقيين بعرفة ومنى للمتعهدين

محليات | 25-06-2023, 22:02 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت بعثة الحج العراقية تسليم خيم مكوث الحجاج بعرفة ومنى لمتعهدي القوافل، وتخصيص نحو ٩٠٠ حافلة لنقلهم خلال أيام المشاعر المقدسة. 

وذكرت البعثة، في بيان لها اليوم تلقته (بغداد اليوم)، انها "حجزت هذا الموسم مخيمات المانية حديثة ومكيفة تتوفر فيها سبل السلامة، وتتوزع على ٢٤ مكتب خدمة في عرفة ومنى لاستيعاب الحجاج، مؤكدة ان جميع الخيم تقع ضمن الحدود الشرعية". 

واشارت الى ان" البعثة جهزت نحو ٩٠٠ حافلة حديثة ومكيفة لنقل الحجاج العراقيين من فنادقهم بمكة المكرمة إلى المشاعر المقدسة في أيام التروية وعرفة ومزدلفة ومنى". 

وأوضحت بعثة الحج، ان "البعثة وضعت علامات الدلالة على مسالك الطرق في عرفة ومنى ووزعت خرائط مواقع الخيم على المتعهدين، كما سيكون هناك عدد كبير من الموظفين المنتشرين على طول الطريق لاستدلال الحجاج إلى خيمهم،" مؤكدا ان "البعثة استنفرت جميع موظفيها في أيام المشاعر ووزعتهم على مكاتب الخدمة الميدانية كلا حسب لجنته المختصة".

ولفتت البعثة الى انها" ستوزع وجبتي غذاء في عرفة، الأولى للإفطار والثانية ساخنة للغداء، اضافة الى المشروبات الساخنة والباردة والحلويات والفواكه، فيما سيتم وعلى مدى يومين تقديم وجبة عشاء واخرى جافة للحجاج في منى".