آخر الأخبار
للعوائل فقط ومنع أجهزة الـ"دي جي".. تحديد ضوابط إيجار المزارع في قضاء بلد اسرائيل تدرس خيار إطلاق عملية عسكرية في لبنان الفيفا "يطلب المشورة" بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا بجرائم سرقة وحيازة سلاح غير مرخص.. الاطاحة بأربعة متهمين في بغداد بعد تفاقم أزمة "سيارات الحمل" عند مداخل المحافظات.. وزير الداخلية يصدر توجيهًا مهمًا- عاجل

العمليات المشتركة توجه بانتشار القطعات الأمنية وتكثيف الجهد الاستخباري داخل البصرة

أمن | 25-06-2023, 15:04 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

وجهت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الاحد، بإنتشار القطعات الامنية وتكثيف الجهد الاستخباري داخل محافظة البصرة. 

وذكر بيان للقيادة تلقته (بغداد اليوم) أن "الفريق الركن قيس المحمداوي نائب قائد العمليات المشتركة عقد، اليوم الأحد، اجتماعاً مع قائد عمليات البصرة الجديد، بحضور قائد الشرطة ومدراء الاجهزة الامنية وهيئات الركن في مقر قيادة العمليات". 

واضاف البيان أن "الاجتماع ناقش جملة من الموضوعات في مقدمتها التحديات التي تواجه المحافظة، فضلاً عن التأكيد على انتشار  القطعات داخل البصرة بما يعزز الاستقرار الأمني والعمل والتنسيق بين جميع القطعات  الأمنية والمناورة بها وفق التحديات". 

وشدد نائب قائد العمليات المشتركة، بحسب البيان على أن "أمن مركز المحافظة مهم جداً"، موجهاً "بتكثيف الجهد الاستخباري والأمني، وحماية الممتلكات العامة والخاصة وتطبيق القانون على الجميع دون استثناء، وتقديم افضل الخدمات للمواطنين".

وأشاد "بالنجاحات التي تحققها القوات الأمنية خاصة في موضوع إنهاء النزاعات العشائرية والرمي العشوائي بالمناسبات المختلفة ومكافحة عمليات التهريب وتطور عمل قطعات الحدود وملفات امنية مهمة اخرى".

وأوضح أن "طور العمل الأمني يأتي بفضل تعاون المواطنين مع القوات الأمنية واسناد ودعم ومتابعة الحكومة المحلية ودوائرها المختلفة"، مؤكداً " العمل بروح الفريق الواحد". 

كما استمع الى "شرح موجز عن أهم الواجبات والمهام التي تقوم بها قيادة عمليات البصرة وقيادة الشرطة واجهزتها الامنية"، موجها "بجملة من التوصيات التي من شأنها تطوير العمل الأمني والاستخباري خاصة في عملية ضبط الحدود الدولية وكذلك متابعة الجريمة المنظمة  والتعامل بحزم مع المخالفين للقوانين". 

واشار البيان الى أن "نائب قائد العمليات المشتركة، التقى محافظ البصرة اسعد العيداني، وبحث معه جملة من المواضيع ذات الاهتمام المشترك في مقدمتها التنسيق والتعاون المشترك ودعم جهود واجراءات القطعات الامنية في تعزيز الأمن والاستقرار".