آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

سياسي سني يصوب نحو "الصبي": الذراع الاقتصادي إنتهى والأمني ينتظر السقوط

سياسة | 25-06-2023, 12:29 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

علق عضو تحالف العزم حيدر الملا، اليوم الاحد، على قرارات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بمرحلة اصلاحات ما بعد الموازنة، مؤكدا أن الذراع الاقتصادي لـ"الصبي" انتهى، والامني ينتظر السقوط، في حين جدد تحالف الانبار الموحد دعمه للسوداني بإنهاء تكليف مدير صندوق إعادة اعمار المناطق المتضررة. 

وقال الملا في تغريدة تابعتها (بغداد اليوم) إن "السوداني بدأ مرحلة اصلاحات ما بعد الموازنة وإنهاء حالة الاستحواذ والهيمنة بمقدرات الناس عن طريق اموال الفساد ونفوذ المنصب".

واشار الى أن "(الصبي) انتزع منه ذراعه الاقتصادي والخطوة القادمة سينتزع منه ذراعه الامني". 

من جهته أكد تحالف الانبار الموحد دعمه لاجراءات الحكومة في متابعة ومعالجة شبهات الفساد وسوء الإدارة المالية في صندوق اعادة الاعمار للمناطق المتضررة من العمليات الارهابية.

وذكر التحالف في بيان تلقته (بغداد اليوم) أنه "يؤيد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بإنهاء تكليف (محمد هاشم العاني من مهام إدارة الصندوق ، بناء على توصيات اللجان التي اكدت ما طرحه تحالف الانبار في مناسبات سابقة بشأن سوء ادارة الاموال المخصصة للمناطق المحرره في الصندوق ".

ورحب التحالف "بقرار السوداني بمحاسبة كل من تسبب بضياع او هدر الاموال المخصصة للمحافظات المحرره من الصندوق"، مباركاً " تكليف (سعد فيصل أمين الجبوري) بمهام إدارة الصندوق لما عرف عنه من نزاهة ومهنية". 

ودعا التحالف "الجبوري لتصحيح الاخطاء وتغيير مسار عمل الصندوق بالاتجاه الصحيح وبما يخدم المصلحة العامة للمواطن وليس لخدمة الاحزاب او الشخصيات السياسية كما كان يحصل سابقا". 

وفي وقت سابق اعلن المتحدث باسم الحكومة باسم العوادي، إنهاء تكليف محمد العاني من مهام إدارة صندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة وتكليف سعد فيصل أمين بدلاً عنه.