آخر الأخبار
الاقتصاد النيابية تستعرض ملفات وأهمية زيارة السوداني المرتقبة الى السعودية الداخلية تعلن نتائج جديدة لعملية فرض القانون في البتاوين جدول أعمال جلسة البرلمان ليوم غد الأحد نقابة الفنانين تنعى فناناً عراقياً ربما يؤجل اقتحام رفح.. تعرّف على تفاصيل مقترح الكيان الصهيوني لوقف الحرب

فيديو

المدارس الدولية في البصرة تدخل موسوعة غينيس.. وتحقق المركز الاول عالميًا باللغة الانكليزية

اقتصاد / بالفيديو | 25-06-2023, 00:03 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلن محافظ البصرة أسعد العيداني، السبت، تحقيق مدارس البصرة الحكومية الدولية المركز الأول على مستوى العالم في مسابقة اللغة الانكليزية في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، معتبرا ان هذا الإنجاز التربوي يسجل نجاحه لحكومة المحافظة التي عملت بشكل كبير لانضاج المدارس الدولية.  

وقال العيداني لـ(بغداد اليوم)، إن "تجربة المدارس الدولية كانت ضمن خطط الحكومة للنهوض بالمستوى التعليمي والعام الدراسي المقبل سيشهد افتتاح عشر مدارس حكومية دولية أخرى وبهذا يصبح عدد المدارس 50 مدرسة دولية".

وبين ان "الحكومة المحلية ستعمل بشكل جدي للإكثار من هذه المدارس لينعم أكبر عدد من تلاميذها بهذه المستويات العالية من التعليم وعليه فالتجربة ستعمم على جميع المدارس بالفترة المقبلة مبينا ان عدد الطلبة وصلوا إلى ثمانية آلاف طالب".

في المقابل قال النائب الاول للمحافظ محمد طاهر التميمي لـ(بغداد اليوم) ان المحافظة وصلت المدارس فيها الى اربعين مدرسة وسيتم افتتاح عشر مدارس بالفترة المقبلة.

الى ذلك قالت مديرة مدرسة الجمهورية الدولية الحكومية اغاريد محمد داود ان المدارس الدولية في البصرة حققت نجاح كبير في المحافظة وهي انوذج مهم يحتذى به من ناحية تطوير واقع التعليم الحكومي .

وبينت داود عبر (بغداد اليوم) ان المدارس الدولية رفعت كاهل المصاريف عن الاهالي وستسجل نجاح كبير في تطوير واقع التعليم مبينة ان مدرسة الجمهورية وصل اغلب طلابها للتحدث بشكل كامل باللغة الانكليزية .

الى ذلك قالت مشرفة المدارس الدولية وفاء محمد علي لـ(بغداد اليوم) ان المدارس الدولية الحكومية تعتبر من التجارب الرائدة في واقع التعليم.

وبينت ان المدارس الدولية سيتم تعميمها لغرض تطوير واقع الدراسة الحكومية في البصرة.