آخر الأخبار
المعزّون يقاطعون رئيس الوقف الشيعي لشكره الحكومة والبرلمان في مرقد الامام الحسين "ع" على خطى إيران وبريطانيا.. اليسار يتفوّق في الانتخابات الفرنسية الجوية والشرطة يتأهلان الى نهائي كأس العراق سياسي إصلاحي يكشف لـ"بغداد اليوم".. كيف ستكون سياسة بزشكيان مع الفصائل العراقية؟ الرواتب والنفط "أقل شأنًا" من الملف الحقيقي.. ما خفايا زيارة بارزاني إلى بغداد؟

الهاتف النقال سببًا رئيسًا

خلال ساعات.. مصرع وإصابة 15 مدنيًا بحوادث سير في ديالى

محليات | 24-06-2023, 14:25 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

أعلنت دائرة صحة ديالى، اليوم السبت، مصرع واصابة 15 مدنيا في حوادث سير خلال أقل من 24 ساعة.

وقال مدير إعلام صحة ديالى فارس العزاوي لـ( بغداد اليوم)، إن "ثلاثة اشخاص لقوا مصرعهم فيما اصيب 12 آخرين بينهم اطفال في 5 حوادث سير بمناطق متفرقة من  المحافظة خلال اقل من 24 ساعة".

واضاف، أن "نصف حوادث السير سببها الاتصال اثناء قيادات السيارات ما يشتت انتباه السائقين ويقود الى حوادث مميتة، لافتا الى أن "حوادث السير لاتزال مصدر قلق بسبب ارتفاع معدلاتها خلال الفترة الاخيرة والذي بدوره انعكس عللى ارتفاع حالة الاستنفار على مدار الوقت في ردهات الطوارى".

واشار الى أنه " وخلال العام الحالي في ظل المعدلات الحالية ربما سيكون الاعلى في تاريخ ديالى باحصائيات حوادث السير على الطرق الخارجية".

وتشهد محافظة ديالى، وأغلب المحافظات العراقية، حوادث مرورية يومية لأسباب عدة أبرزها إهمال قواعد السلامة والزخم المروري والمشكلات الفنية في الطرق.