آخر الأخبار
الحكيم يدعو لإطلاق ثورة تعليمية شاملة النفط العراقي يختتم تعاملات الأسبوع على ارتفاع ثلاث غارات جديدة على الحديدة في اليمن خليفة نصرالله.. تضارب الروايات الإسرائيلية عن مصير "صفي الدين" بعد غارات الضاحية استهداف قاعدة "كونيكو" الامريكية في سوريا

محترف يكشف سبب تفضيله العراق على السويد

رياضة | 23-06-2023, 16:37 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد حسين علي المحترف بصفوف هيرينفين الهولندي اليوم الجمعة، أنه رفض عرض الجهاز الفني للمنتخب السويدي باللعب معهم بدلا من تمثيل أسود الرافدين، مشيرا إلى أن مستقبل المنتخب العراقي سيكون مميزا بوجود المحترفين في أوروبا. 

وقال علي في تصريح صحفي :"اتخذت قرار اللعب لمنتخب العراق عندما أصبحت جاهزا لتمثيله، ومنتخب السويد طلب مني قبل أيام قليلة اللعب معهم لكن رفضت عرضه.

وواصل: "الدوري الهولندي أقوى من السويدي، فهو يعتبر سادس أقوى دوري بالعالم، ويعتبر محطة لكثير من النجوم للانتقال إلى الدوريات الكبرى".

وأضاف: "بعد إكمال أوراقي أصبحت جاهزا لتمثيل المنتخب العراقي، وأرسل المدرب كاساس رسالة لي فيها الكثير من الدعم والإشادة ".

وتابع: "مستقبل الكرة العراقية سيكون مميزا بتواجد المحترفين واللاعبين المحليين، وباستطاعتنا تحقيق شي مميز، والجمهور العراقي أقوى جمهور في العالم بعد مشاهدتي للمباريات الأخيرة".

وأردف: "معجب جدا بيونس محمود ونشأت اكرم من الجيل السابق، وحاليا تعجبني مهارات العماري وزيدان إقبال".

وختم: "خلال تجربتي الاحترافية، فأنني ملتزم بكل متطلبات النجاح، أنام بوقت مبكر من أجل الاستعداد للوحدة التدريبية اليومية مع الفريق التي تستغرق على فترات متقطعة من 5 إلى 6 ساعات يوميا".

يذكر أن الاتحاد العراقي أعلن في وقت سابق اكتمال الاوراق الرسمية ل "حسين علي" المحترف في الدوري الهولندي الممتاز، وان الخطوة الأخيرة التي تفصل اللاعب عن تمثيل المنتخب الوطني، تتعلق بنقل أوراقه من الاتحاد السويدي إلى نظيره العراقي، كون اللاعب قد مثل جميع منتخبات الفئات السنية في السويد.