آخر الأخبار
عشية انتخاب الرئيس.. نائب يدحض توقيعه تأييدا لترشيح المشهداني هيئة الحج: 19 الف حاج سينتقل جوًا والعراق الوحيد الذي دعم الحجاج بـ9 مليارات دينار عجائز و"شيّاب" العراق يملأون مطار بغداد.. مغادرة أول وجبة من الحجاج إلى مكة (فيديو) نحّات عراقي يجسد "الفاشنيستا" على شكل "جاموسة"‎ (صورة) العراق بالمرتبة 50 من اصل 210 دول باستهلاك الكهرباء.. مؤشر جيد أم سيء؟

تحوّل ما بعد 9 آذار يقلص نشاط "طريق حرير مخدرات ديالى" بنسبة 50%

أمن | 21-06-2023, 18:35 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

اكد تيار سياسي، اليوم الاربعاء، بان نشاط ما اسماه طريق حرير المخدرات تقلص بنسبة 50% بعد 9 آذار في ديالى.

وقال امين عام تيار السياسي الشبابي سيف الدهلكي في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "ملف المخدرات وتهريبها عبر ديالى من دول الجوار الى بغداد وبقية المحافظات شكل مصدر قلق كبير خاصة مع تنامي معدلات الادمان في بعقوبة وبقية المدن وما يحمله من اثار سلبية على المجتمع".

واضاف، ان "خطة فرض القانون التي دعمها السوداني بعد 9 اذار الماضي ركزت في محور هام على ملف شبكات المخدرات من اجل تفكيكها وسد كل المسارات التي تسهل تهريبها من دول الجوار لافتا الى ان 50% من طريق حرير المخدرات انتهى ونامل في تفكيك كل الشبكات".

واشار الى ان "المخدرات هي تهديد يوازي فعل الارهاب في العراق"، مؤكدا بان "تجربة عشائر ديالى في اعلان البراءة من تجار المخدرات وعدم الوساطة لهم رسالة مهمة يجب تعميمها في بقية المحافظات لاننا امام تهديد مباشر للاسر العراقية بسبب حجم الادمان وكثرة المخدرات".