آخر الأخبار
غدًا وبعده.. أمطار صيفية تطال 4 محافظات والحرارة تنخفض 5 درجات شنيشل يكشف عن وديتين قبيل أولمبياد باريس ويقدم 7 مدربين أجانب لطاقمه القبض على مطلوبين بالسرقة والاحتيال في الكاظمية الكهرباء المنتجة في العراق تغطي 65% من الطلب.. و15 الف ميغا واط "عجز" استنفار أمني بعد "قنص" كاميرا حرارية.. شكوك بتواجد "دواعش" في خاصرة بغداد الشرقية

التربية تفتتح أول مدرسة حكومية صيفية في العراق

محليات | 21-06-2023, 13:45 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أفتتحت وزارة التربية، اليوم الاربعاء، أول مدرسة حكومية صيفية في العراق.

وذكر بيان للوزارة تلقته (بغداد اليوم) أن "العطلة الصيفية تعد ّمحطة إستراحة في حياة التلاميذ التي إرتأت وزارة التربية الى إستغلالها بشكل حيوي وفاعل لدعم التعلم الشخصي وتعزيز الثقة بالذات في فضاء تتنوع فيه الفعاليات والانشطة اللاصفية".

واضاف البيان "لذا إفتتحت الوزارة اليوم أول مشروع مجاني هادف يحمل اسم المدرسة الصيفية كانت إنطلاقته من مدرسة الوطن الحكومية التابعة الى تربية الكرخ الثانية وسط حضور مديرها العام قيس الكلابي ونخبة من التربويين". 

وتابع "فيما قدم المكتب الإعلامي في الوزارة شرحاً مفصلاً عن البرنامج المخصص لتلاميذ الصفين الرابع والخامس الابتدائي بأنه يضم العديد من الانشطة مثل :تعلم الموسيقى والخط العربي والحاسوب والرسم والرياضة فضلاً عن السينما الهادفة للاطفال". 

وأكد أن "المشروع سيكون مكانهم الرحب وفرصتهم المثلى لصقل مواهبهم وتنمية قدراتهم الذهنية والفكرية والفنية داخل بيئة تعليمية آمنة وعلى يد معلمين أكفاء يحققون من خلالهم ومعهم أقصى درجات الإستفادة المعلوماتية الداعمة لمهاراتهم".