آخر الأخبار
أزمة حكومة كركوك تتفاقم والحل في بغداد.. ما علاقة رئاسة البرلمان بصراع المحافظة؟- عاجل اسطنبول.. العراق يبحث مع البنك الدولي إصلاح نظام التقاعد بالبلاد بالفيديو.. انتشار أمني كبير في البصرة إثر هجوم "سرايا السلام" على مديرية الإجرام بشط العرب بعد هجوم سرايا السلام في شط العرب.. مسؤول محلي يعلق: سنكشف أهدافها الصدر مغرداً بعد الصلاة الموحدة: شكرًا لعشاق الغدير

ديالى.. استنفار أمني بعد رصد تحركات لخلية ارهابية

أمن | 21-06-2023, 12:40 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أكد مدير ناحية العبارة شاكر التميمي، اليوم الاربعاء، استنفار القوات الامنية في محيط اقدم قرى محافظة ديالى بعد محاولة اعطاب كاميرا حرارية من قبل خلية ارهابية. 

وقال التميمي لـ( بغداد اليوم)، إن" خلية ارهابية حاولت في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء، اعطاب كاميرا حرارية في محيط قرية زاغنية شمال العبارة من خلال اطلاق النار المباشر إلا انها اخفقت ولم يؤدي الهجوم الى اضرار مادية".

واضاف، أن "الاجهزة الامنية استنفرت وبدأت عملية تمشيط للمواقع التي اطلقت منها النيران"، مؤكداً أن "استهداف الكاميرا جاء لايقاف عملها الذي يرصد اي تحركات في المناطق والبساتين الزراعية بمحيط قرية زاغنية التي تعد من اقدم القرى على مستوى ديالى".

واشار الى أن" الوضع مستقر وتحت السيطرة ولكن الهجوم كشف عن وجود خلايا نائمة يستدعي التحرك لكشفها".

وفي وقت سابق، أكد مصدر مطلع لـ(بغداد اليوم) أن المرحلة الثالثة من تغييرات منظومة أمن محافظة ديالى دخلت حيز التنفيذ، فيما اشار الى أنها شملت 10 مناصب في 4 تشكيلات أمنية حتى الان.