آخر الأخبار
مصرف الرشيد يطلق وجبة من القروض لدعم الخريجين والباحثين عن فرصة عمل الجنائية الدولية تدعو لإصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو والسنوار البرلمان ينشر جدول أعمال جلسة الأربعاء المقبل دون فقرة "اختيار الرئيس" مقتل 3 عناصر من الشرطة الإيرانية باشتباك مع مسلح في طهران الصدر يعزي برحيل الرئيس الإيراني ورفاقه

احصائية جديدة "مقلقة" لإصابات و وفيات "النزفية" في ذي قار

محليات | 18-06-2023, 15:16 |

+A -A

بغداد اليوم - ذي قار

أفاد مصدر في دائرة صحة ذي قار، اليوم الاحد، بإرتفاع أعداد الاصابات بمرض الحمى النزفية في المحافظة.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "ارتفاعا شهدته محافظة ذي قار بعدد الاصابات بمرض الحمى النزفية، مؤكدا أن "عدد الاصابات وصل الى 63 إصابة مع ارتفاع حالات الوفاة الى 10 حالة".

وأضاف، أن "جهودا حثيثة مبذولة من قبل دائرة صحة محافظة ذي قار من أجل السيطرة على المرض ومنع انتشاره عبر عدة تدابير وقائية صحية".

وحذرت وزارة الصحة من خطورة مرض الحمى النزفية، الذي ينتقل من الحيوان إلى الإنسان ويسبب الموت بنسبة 60%، خاصة مع ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات بهذا الفيروس في البلاد.

وتنتشر الحمى النزفية الفيروسية عن طريق مخالطة الحيوانات المصابة بالعدوى، وتعيش الفيروسات التي تسبب الإصابة بالحمى النزفية الفيروسية في العديد من العوائل الحيوانية والحشرية، وتشمل في الغالب البعوض والقوارض والخفافيش، لذا تظل الوقاية هي أفضل وسيلة للعلاج إلى أن يكتشف العلماء لقاحات إضافية لها.