آخر الأخبار
الازمة لم تنتهِ.. نائب: العراق لم يحصل على حصته المائية رغم زيارة أردوغان- عاجل البافاري يتلقى ضربة جديدة من البريميرليج المندلاوي يمنع التصوير بالهاتف خلال جلسة انتخاب الرئيس مجلس النواب يباشر بإجراءات انتخاب رئيسه حمرين والعظيم.. أوامر عليا بتحديث خطط حماية أهم سدود شرق العراق

الإطاحة بعصابة لتزييف العملة بحوزتها أكثر من نصف مليون دولار في دهوك

محليات | 18-06-2023, 14:28 |

+A -A

بغداد اليوم - دهوك

أعلنت مديرية شرطة محافظة دهوك، اليوم الاحد، تفكيك عصابة لتزييف العملة تتألف من ثلاثة أفراد، وضبط بحوزتهم مبالغ مالية كبيرة من عملة الدولار الأمريكي المزيفة.

وقال مسؤول اعلام شرطة دهوك العقيد هيمن سليمان، في مؤتمر صحفي تابعته (بغداد اليوم)، إن "المتهمين الثلاثة تم تسليمهم الى محكمة التحقيق في دهوك".

وفي تفاصيل العملية أوضح سليمان أنه "في البداية ألقت الشرطة القبض على المتهم الأول والذي كان بحوزته 29 ألف دولار مزيفة، والذي اعترف فيما بعد على متهمين اثنين آخرين كانا معه وتم القبض عليهما أيضا، مشيرا الى أن "المجموع الكلي للعملة المزيفة التي كانت بحوزتهم 570 ألف دولار أمريكي (57 دفتراً)، مضيفا أنه تم إيداع المتهمين بالتوقيف بموجب المادة 456 من قانون العقوبات العراقي".

وتابع بالقول إن "من بين المتهمين امرأة وهي من تقوم بعملية تزييف العملة"، منوها إلى أن "المتهمين أحدهم بلغ من العمر 37 عاماً والآخر 30 عاماً والثالث 22 عاماً وهم جميعهم من سكنة إقليم كردستان".