آخر الأخبار
رسميًا.. الإصلاحي بزشكيان الرئيس التاسع لإيران أنباء عن فوز مرشح الإصلاحيين مسعود بزشكيان في الانتخابات الإيرانية بحضور سياسي وشعبي.. إحياء الذكرى الـ 104 لثورة العشرين في مبنى خان ضاري سحب سلف "دون علم الموظفين".. تربية ميسان تتوعد مصرف الرافدين مخاوف من تطورهم لحركة دينية مسلحة.. حملة أمنية ضد "القربانيون" جنوب العراق

نصب واحتيال.. الإطاحة بـ3 متهمين ينتحلون صفة شخصيات حكومية في بغداد

أمن | 18-06-2023, 12:25 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلن جهاز الأمن الوطني، اليوم الاحد، إلقاء القبض على 3 متهمين ينتحلون صفة شخصيات حكومية ويمارسون عمليات نصب واحتيال في العاصمة بغداد.

وذكر الجهاز في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "مفارز جهاز الأمن الوطني تمكنت من إلقاء القبض على 3 متهمين في منطقة الجادرية ببغداد بعد قيامهم بعمليات نصب واحتيال بإسلوب إنتحال صفة شخصيات مسؤولين حكوميين".

واضاف أنه "تم ضبط بحوزتهم عدد كبير من المعاملات والمستمسكات وجوازات للسفر وبطاقات ماستر كارد فضلاً عن مبالغ مالية وصكوك مصرفية وباجات تعود لوزارات وهيئات حكومية ومكاتب لأعضاء في مجلس النواب، جاء ذلك بعد نصب كمين محكم تم على إثره ضبطهم بالجرم المشهود".

واشار الى أنه "بحسب التحقيقات تبين أن المتهمين يوهمون المواطنين بإرسالهم لتأدية مناسك الحج مقابل الحصول على مبالغ مالية تقدر بـ 6 ملايين دينار للشخص الواحد".

وأوضح البيان أنه "دونت أقوال المتهمين أصولياً وأُحيلوا مع المضبوطات إلى الجهات القضائية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم".