آخر الأخبار
بينهم حالة حرجة.. أربعة مصابين بحادث سير على طريق ديوانية – حلة (صور) مبابي ينتظر إذن باريس.. ويبلغ نجوم الريال بالحقيقة تكليف حسين فاضل المالكي برئاسة اتحاد مقاولي البصرة.. وثيقة البرلمان يؤجل انعقاد جلسته نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب قلم في بطن طفل .. الأشعة السينية تكشف "مفاجأة صادمة"

إصابة 8 مراهقين في ديالى

الدراجات النارية.. ماكنات "الموت المعلن" تفتك بسائقيها.. 3 حوادث في 60 دقيقة

محليات | 18-06-2023, 12:18 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

كشفت دائرة صحة ديالى، اليوم الاحد، عن إصابة 8 مواطنين أغلبهم من فئة المراهقين بسبب القيادة المتهورة لدراجاتهم داخل المحافظة.

وقال مدير اعلام صحة ديالى فارس العزاوي لـ( بغداد اليوم)، إنه " تم تسجيل 3 حوادث خلال اقل من ساعة لدراجات نارية في مناطق متفرقة من محافظة ديالى بسبب القيادة المتهورة للدرجات النارية من قبل مراهقين"، مبيناً أن "الحوادث اسفرت عن اصابة 8 اشخاص تم نقلهم الى المستشفى لتلقي العلاج اللازم".

واضاف، أن "حوادث الدراجات النارية ارتفعت بنسبة 10% قياسا بالعام الماضي من خلال الارقام المدونة عن عدد الاصابات والتي يصل 50% منها من اعمار تقل عن 18 سنة"، لافتا الى أن "التفحيط ومحاولة القيام بحركات بهلوانية تسببت في مصرع العديد منهم خلال الاشهر الاخيرة".

واشار الى "ضرورة تعاون الاهالي لاحتواء ارتفاع معدلات الحوادث المفجعة للدراجات النارية في الاشهر الماضية".

وتشهد محافظات البلاد، تصاعداً في الآونة الأخيرة بأعداد ضحايا الحوادث المرورية للدراجات النارية والمركبات.

من جهتهم، عزا معنيون بهذا الشأن اسباب ارتفاع الحوادث الى تهالك الطرق وعدم إنشاء أخرى جديدة أو إضافة تحديثات على الموجودة قبل عام 2003، إضافة إلى ضعف التجاوب مع تعليمات وقوانين المرور وقلة العلامات التحذيرية.