آخر الأخبار
الفيفا "يطلب المشورة" بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا بجرائم سرقة وحيازة سلاح غير مرخص.. الاطاحة بأربعة متهمين في بغداد بعد تفاقم أزمة "سيارات الحمل" عند مداخل المحافظات.. وزير الداخلية يصدر توجيهًا مهمًا- عاجل طقس العراق.. أمطار خفيفة والحرارة تتخطى الـ40 مئوية بدءًا من اليوم دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم في 3 محافظات

200 حالة تدخل المستشفى يوميا.. اسهال وقيء يغزو اطفال السليمانية

محليات | 17-06-2023, 17:03 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

أعلن مدير مستشفى الأطفال في السليمانية الدكتور بشدر عبد الله، اليوم السبت، عن تزايد حالات الإصابة بالإسهال والقيء بين صفوف الأطفال بسبب موسم الحر.

وأشار في تصريح، إلى “استقبال 200 حالة إسهال وقيء يوميا”، مبينا أن “25 إلى 30 حالة تحتاج للرقود في المستشفى، بينما تمضي الحالات الأخرى إلى حال سبيلها بعد تلقي العلاج”.

هذا وحذرت وزارة الصحة، بداية آيار المنصرم من اتساع حالات الإسهال الوبائي والسحايا بين الأطفال لاسيما خلال فصل الصيف بسبب مشكلات التلوث والجفاف.

وقال مدير الصحة العامة في الوزارة رياض الحلفي في تصريح للصحيفة الرسمية  إن: أغلب الأمراض الانتقالية تنشط خلال فصل الصيف، لذا يتم إعداد خطط سنوية وإرسالها إلى الدوائر المعنية لتكثيف زيارات وحملات الفرق الصحية الرقابية.

وأشار إلى أن انتشار حالات الإسهال الوبائي في فصل الصيف بين الأطفال يعود إلى ارتفاع التلوث البيئي المقترن مع مواسم الجفاف المائي وتلوث المياه والطعام، حيث سجلنا عدداً من الإصابات حاليا، لافتاً إلى تكثيف الاستعدادات لتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية بالتنسيق مع الدوائر الصحية.