آخر الأخبار
بعد تفاقم أزمة "سيارات الحمل" عند مداخل المحافظات.. وزير الداخلية يصدر توجيهًا مهمًا- عاجل طقس العراق.. أمطار خفيفة والحرارة تتخطى الـ40 مئوية بدءًا من اليوم دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم في 3 محافظات مرور النجف تغلق طريق المدينة القديمة اعتباراً من مساء اليوم "ارض خط الصد" في النجف.. البرلمان يستكمل التوصيات ويلقي الكرة في ملعب الحكومة

اشتباك مسلح في بغداد ينتهي بمقتل واصابة مطلوبين واعتقال 4 آخرين

أمن | 17-06-2023, 11:46 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اعلنت خلية الصقور في وكالة الاستخبارات، اليوم السبت، وقوع اشتباك مسلح في جنوب العاصمة بغداد انتهى بمقتل وإصابة مطلوبين اثنين واعتقال 4 آخرين من أهالي البصرة.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، انه "حسب توجيهات وزير الداخلية الخاصة بمتابعة المطلوبين للقضاء، تمكنت قوة من خلية الصقور في وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية من الوصول إلى 4 متهمين قاموا في 15 تموز عام 2021 بقتل مواطنين 2 وإصابة آخرين جراء نزاع عشائري في محافظة البصرة وهروبهم الى محافظة بغداد". 

وأضاف البيان، أن "القوة المنفذة للواجب تمكنت من متابعة الجناة وبعد عملية اشتباك دامت اكثر من نصف ساعة" ،لافتا الى أنه "تم قتل احدهم وإصابة آخر وإلقاء القبض على متهمين آخرين في إحدى المناطق الزراعية في اطراف منطقة النهروان جنوب العاصمة بغداد".

وأشار الى أن "العملية أسفرت أيضا عن إصابة منتسب بالفوج التكتيكي بوكالة الاستخبارات".

وبين أن "اجهزة وزارة الداخلية لديها توجيهات واضحة بشأن تكثيف الجهود لمتابعة المطلوبين للقضاء وتقديمهم الى العدالة لينالوا جزاءهم العادل".