آخر الأخبار
محافظة بغداد تعلن قرب افتتاح جناح الطوارئ في مستشفى اليرموك أسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية - عاجل مكتب السيستاني يتوقع ان يكون يوم الإثنين المقبل أول أيام شهر محرم الحشد يطيح بمطلوب هارب من سجن بادوش عام 2014 تفاصيل لقاء السوداني والسفير الإماراتي لدى العراق

اتفاقيات جوية وبحرية بين العراق وقطر

محليات | 16-06-2023, 16:27 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

وقع وزير النقل، رزاق محيبس السعداوي مع نظيره القطري جاسم السليطي عدداً من الاتفاقيات في مجال النقل الجوي والبحري بين الجانبين.

وذكر بيان لوزارة النقل تلقته (بغداد اليوم)، ان التوقيع "جاء في إطار زيارة أجراها أمير رئيس الوزراء القطري تميم بن حمد آل ثاني والوفد المرافق له إلى العاصمة بغداد" أمس.

وقد حضر مراسم التوقيع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وأمير قطر.

وأكد وزير النقل، ان أحد الملفات التي تم بحثها خلال زيارة أمير قطر هو "شروع طريق التنمية والاستعدادات التي أبدتها المؤسسات القطرية للمشاركة في المشروع" مبيناً أن "مشاركة قطر في المشروع ستكون فعالة من ناحية الدعم والاستثمار".

وكان أمير قطر زار العاصمة بغداد مساء أمس في زيارة استغرقت بضع ساعات ألتقى خلالها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

ووقع البلدان خلال الزيارة على إعلان نوايا مشترك، للتعاون الشامل في المجالات السياسية والاقتصادية وفي مجالات الطاقة والاستثمار، وكذلك التوقيع على اتفاقيتين في مجالات النقل الجوي والنقل البحري، ومذكرة تفاهم بخصوص إلغاء متطلبات تأشيرة حاملي الجوازات الدبلوماسية. 

وأعرب أمير قطر عن عزم بلاده "استثمار خمسة مليارات دولار في عدد من القطاعات في العراق خلال السنوات القادمة".