آخر الأخبار
تتعلق بتبادل رصاص وأهازيج غاضبة.. مصدر يكشف ملابسات التغريدة الغامضة لوزير الصدر - عاجل الهلال الأحمر الإيراني ينفي ما تم تداوله بشأن العثور على المروحية التي تقل رئيسي في حال غاب رئيسي.. الدستور الإيراني يحدد البديل الاتصالات تعلن قطع خدمة الإنترنت لمدة ساعتين خلال الامتحانات السوداني والمندلاوي يشددان على ضرورة اقرار البرلمان لجداول الموازنة

سلة ديالى "تستغيث" أمام امتلاء مخازن التجارة.. أرزاق المزارعين داخل شاحنات متكدسة

محليات / اقتصاد | 16-06-2023, 14:51 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

طالب لفيف من مزارعي ناحية العظيم في محافظة ديالى، اليوم الجمعة، بالتدخل الفوري من قبل رئيس مجلس الوزراء لانقاذ كميات كبيرة من محصول الحنطة.

وقال محمد العبيدي، احد مزارعي ناحية العظيم لـ(بغداد اليوم)، إن "المئات من الشاحنات المحملة بالألاف الاطنان من محصول الحنطة متوقفة منذ أيام قرب سايلو بعقوبة وهو يعد اكبر مخازن وزارة التجارة في محافظة ديالى لتسويق المحصول، مؤكدا توقفه بسبب الامتلاء الكلي"، ومتسائلا "ما مصير انتاجنا".

واضاف، اننا "نناشد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بالتدخل الفوري وانقاذ الموقف، خاصة وأن الامر يهدد مصادر ازراق المئات من المزارعين في ناحية والتي تعد الاعلى انتاجا على مستوى ديالى".

اما خليل العزاوي، فقد اشار الى أنه "يمكن اجراء مناقلات عاجلة بين سايلو بعقوبة والمحافظات القريبة، وذلك من اجل افساح المجال امام القدرة على زيادة استلام ما تبقى من الحنطة"،  مؤكدا بان "الاهالي سيخرجون في  تظاهرة سلمية اذا لم يجري الاستجابة لمطاليبهم المشروعة ".

وتابع، أن "من 2 الى 3 أطنان من محصول الحنطة مصيرها مجهول، لافتا الى أن "المزارعين لا يعلمون الى اين يذهبوا لانقاذ الموقف".