آخر الأخبار
الكشف عن ثلاث توصيات في تقرير "المطيبيجة".. حل لاشكالية القناصة حماس تعلق على قرار الجنائية الدولية: ساوى بين الجلاد والضحية نجم الميلان بين حلم القيادة وإغراءات السعودية ثلاث فرضيات لمصرع رئيسي.. خطأ تقني أم ضباب أم حادث مدبر؟ مصرف الرشيد يطلق وجبة من القروض لدعم الخريجين والباحثين عن فرصة عمل

توجه لتعميق التعامل

التنسيق بين الجيش والبشمركة يخفض خروقات ديالى 95%

أمن | 15-06-2023, 22:33 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

كشف مصدر مطلع، اليوم الخميس، عن زيادة الخطوط الساخنة بين بغداد واربيل الى ثلاثة خطوط لتغطية 13 منطقة متداخلة، بعد نجاح تجربة التنسيق الامني المشترك بين الجيش والبيشمركة، ما ادى لانهفاض الخروقات بنسبة 95%.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "تبادل المعلومات بين قوات الجيش والبشمركة ضمن خطوط النقاط المتقاربة في ديالى  بين اربيل وبغداد اتى بنتائج ايجابية للغاية من خلال تحقيق تامين  13 منطقة ذات جغرافية معقدة واغلبها زراعية".

واضاف، ان "الخطوط ارتفعت الى 3 حاليا وهناك مساع جادة من اجل دفع غرف العمليات المشتركة الى تحديد موقع لها ليكون التنسيق بشكل اكبر"، لافتا الى انه "بعد التواصل المعلوماتي منذ اكثر من 11 شهر انخفضت نسبة الخروقات بنسبة تصل الى 95% مع ادامة 3 عمليات عسكرية مشتركة اخرها قبل اسابيع".

واشار الى ان "تجربة الحدود الادارية بين ديالى والسليمانية اثبتت النجاح في اهمية التنسيق وستنقل الى بقية المحافظات الاخرى من اجل تامين المناطق المتداخلة وقطع الطريق امام اي خروقات مستقبلية".