آخر الأخبار
جلسة انتخاب الرئيس تكشف "مفاجأة من العيار الثقيل": خسارة تقدم "ثلاثية الابعاد"- عاجل غوارديولا يحسم مصيره مع السيتيسينز مجلس الوزراء يعقد جلسة استثنائية لمناقشة جداول الموازنة رئاسة البرلمان حق أنباري.. لماذا يقف "تقدم" ضد هذا الاستحقاق؟- عاجل قائد الحرس الثوري يتحدث عن عملية "الوعد الصادق": ايرانيون شعروا بالقلق من الحرب

الموارد توقع عقداً مع شركتين دوليتين لديمومة المياه والأراضي في العراق

محليات | 13-06-2023, 13:26 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

وقعت وزارة الموارد المائية، اليوم الثلاثاء، عقداً مع شركتين دوليتين لديمومة المياه والأراضي في العراق. 

وذكر بيان للوزارة تلقته (بغداد اليوم) أن " وزير الموارد المائية عون ذياب عبد الله وقع عقد مشروع التحديث الاول للدراسة الاستراتيجية لموارد المياه والأراضي في العراق مع الائتلاف الدولي المؤلف من شركتي هايدرونوفا الإيطالية والكونكورد الأردنية ".

وأوضح البيان أن "الدراسة تتضمن أعمال التطوير الحاصلة في الدول المتشاطئة، وتأثير التغيرات المناخية وإنعكاساتها على تأمين المياه بنوعيات جيدة لجنوب العراق والأهوار بشكل خاص، ذلك فضلاً عن المياه الجوفية وتأثيراتها على الزراعة". 

وأشار الى أن "هذه الدراسة الاستراتيجية تعد خارطة الطريق لاستدامة الموارد المائية في العراق ودليلاً لإدارة هذا القطاع الحيوي في ظل ظروف الشحة المائية المتوقعة مستقبلاً، بغية الوصول الى تحقيق اهداف الوزارة في تحقيق استدامة الموارد المائية في العراق". 

ولفت الى أن "توقيع العقد حضره كل من مدير عام دائرة التخطيط ومعاونه، فضلاً عن رئيس ومنتسبي قسم العقود".