آخر الأخبار
وزير النفط يتحدث عن وحدة الازمرة في مصافي الجنوب واهميتها في تقليل استيراد البنزين راصد جوي يتوقع انقسام المسلمين إلى يومين خلال عيد الأضحى بعد عودته من إيران.. غروسي: لا أملك مفتاح إلغاء العقوبات ونقترب من طريق مسدود مع طهران الرئيس الإيراني: التفاوض أحياناً يحل المشكلة وأحياناً الصواريخ الداخلية توضح بشأن احتراق سيارة بالمنصور: تماس كهربائي لا تحتوي متفجرات

"حجي راضي" يقرأ الموازنة.. سخرية من أخطاء النواب وتشكيك بشهاداتهم (فيديو)

سياسة / بالفيديو | 11-06-2023, 17:56 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

استهجن رواد وسائل التواصل الاجتماعي، من كثرة الأخطاء الإملائية لأعضاء اللجنة المالية النيابية خلال قراءة مشروع قانون الموازنة المالية أمام البرلمان والتصويت عليها خلال الجلسات الماضية.

ووثقت مقاطع فيديو انتشرت على مواقع التواصل لحظة تصحيح رئاسة مجلس النواب للأخطاء الاملائية والنحوية واللفظية لأعضاء اللجنة خلال تلاوتهم مواد الموازنة.

وأثار وهذا الأمر سخرية ناشطين بمواقع التواصل وعدوها انعكاساً لعدم أهلية بعض النواب للمقعد النيابي، وقالوا :"كيف يخطئون في أمور هي من أبجديات التعليم وهؤلاء يجلسون على مقاعد تمثل الشعب العراقي!". 

ودعا آخرون - متهكمين- الى عودة النواب الى المدارس لزيادة مستواهم التعليمي والعلمي.

بينما وصف آخرون هذه المشاهد التي انشرت على مواقع التواصل بأنها ذكرتهم للمقطع الشهير "حجي راضي" وهو يقرأ رسالة في إحدى حلقات المسلسل العراقي التراثي "تحت موس الحلاق" الذي انتج في مطلع ستينيات القرن الماضي.

والأغرب ان رئيس اللجنة المالية النيابية أخطأ أيضاً في قراءة مواد الموازنة لتدرك رئاسة اللجنة ذلك.

ووصلت المطالبات بان تحقق الحكومة ومفوضية الانتخابات في الشهادات الدراسية للنواب وعدم تزوريها بعد ما فضحته قرائتهم للموازنة والصعوبة بالنطق بها.