آخر الأخبار
بعد "اعادة تفسير" قرار التوطين.. نائب كردي سابق يتحدث عن مجاملة لـ"حكومة كردستان" بتهم ابتزاز.. اعتقال واستقدام في تنفيذ الديوانية وديوان المحافظة هل تتطور لعاصفة؟.. توضيح بشأن الحالة الغبارية في العراق الحكيم: اخذنا عهدا على منع أي ثغرة تهدد الاستقرار.. ولن تتمكن أي قوة من ذلك العتبة الحسينية تحدد موعد مراسيم تبديل الراية

الحكيم للسفيرة السويدية: العراق بحاجة إلى منهج الاعتدال للخروج من أزماته

سياسة | 11-06-2023, 15:19 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

بحث رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، اليوم الاحد، خلال لقائه سفيرة مملكة السويد في بغداد جيسيكا سفارستروم تطورات المشهد السياسي والاقتصادي في العراق والمنطقة، مؤكدا ان العراق بحاجة إلى منهج الاعتدال للخروج من أزماته.

وذكر المكتب الاعلامي لتيار الحكمة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "الحكيم التقى بمكتبه سفيرة مملكة السويد في بغداد جيسيكا سفارستروم وكانت تطورات المشهد السياسي والاقتصادي في العراق والمنطقة حاضرة في اللقاء".

وأضاف البيان، أن "الحكيم شدد خلال اللقاء على حاجة العراق لمنهج الاعتدال والوسطية للخروج من أزماته وتحويل الاستقرار الحالي إلى استقرار دائم، مبينا "أهمية تمكين الشباب، كون إن العراق مجتمع شبابي ويمثل الشباب النسبة الأكبر منه ، كما شدد على استثمار هذه الطاقات وتحصينها من الإنحراف".

وتابع، أن "الحكيم دعا أيضا إلى تكامل إقليمي لمواجهة أزمة المناخ والتغيرات البيئية، مبينا أن تحدي المناخ يحتاج إلى تضافر الجهود وتبادل الخبرات والمعلومات".