آخر الأخبار
مركز بيئي يدعو لتشكيل "مجلس أعلى لمكافحة التغير المناخي" في العراق الصدر: من قتل السيد الشهيد محمد صادق الصدر هو البعث الصدامي الإطاحة بشبكتين دوليتين مكونتين من 40 عنصراً أجنبياً في بغداد والمحافظات ليست بروتوكولية.. نائب يكشف أهمية زيارة وزير الخارجية التونسي الى بغداد نائب وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الطاقة في العراق قريبا

عراقيون في الجامعات الايرانية يطالبون وزير التعليم بالتدخل لإصدار القبول النهائي والوثائق

ملفات خاصة | 11-06-2023, 14:03 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

ناشد عدد من طلبة جامعة الاديان والمذاهب الايرانية، اليوم الاحد، وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي بالتدخل ومخاطبة الجانب الايراني لإصدار القبول النهائي وتسريع اصدار الوثائق.

وقال أحد الحاصلين على شهادة الماجستير من جامعة الاديان والمذاهب لـ (بغداد اليوم)، إن "الطلبة الذين التحقوا في الجامعة بتاريخ 1 أيلول 2021، مضى على دراستهم قرابة سنتين، ولغاية الان لم يحصلوا على القبول النهائي الذي يصدر من وزارة العلوم الايرانية رغم ان عدداً كبيراً من الطلبة قد أكملوا مناقشاتهم ومتعلقاتهم في الجامعة منذ قرابة 3 أشهر".

الطلبة المتضررون طالبوا عبر (بغداد اليوم)، وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي بـ "التدخل العاجل ومخاطبة وزارة العلوم الايرانية وارسال وفد عراقي اليها لتسريع اصدار القبول النهائي ومنح الوثائق للمتخرجين".

وأوضح أحد الطلبة أن "الوثائق تتأخر في الاصدار لأكثر من 4 شهور دون معرفة الاسباب".