آخر الأخبار
مصدر ينفي إلغاء الفقرتين الاولى والثانية من جدول اعمال جلسة البرلمان ارتفاع الدين الداخلي الى 79 ترليونًا في 2024.. ما علاقة الانفاق والقروض؟ أوديغارد يوجه رسالة لزملائه في ارسنال: علينا التركيز على أنفسنا للمرة الاولى في العراق.." فصائل الدم النادرة" على لائحة "الخطوط الساخنة"- عاجل خلال ساعات من الجريمة.. القبض على متهم قتل والده المنتسب في الداخلية

في ذكرى احتلال الموصل.. وزير الدفاع يؤكد المضي بالقضاء على بقايا الإرهاب

أمن | 10-06-2023, 10:17 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد وزير الدفاع ثابت العباسي، اليوم السبت، المضي بالقضاء على كل الخلايا النائمة وبقايا العصابات الارهابية في البلاد.

وقال العباسي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "في الذكرى التاسعة لاحتلال إرهابيي داعش لمدينة الموصل الحدباء، نجدد عهدنا ووعدنا لأبناء العراق من شماله حتى أقصى جنوبه، أننا ماضون قدماً في حماية أرض العراق وشعبه من أي اعتداء".

واضاف أنه "بعد تحرير الموصل من براثن الإرهاب، نؤكد سعينا في القضاء على كل الخلايا النائمة وبقايا العصابات الارهابية وسنتعقبها أينما وجدت، حتى لا يكون لها أي موطئ قدم في أرض الحضارات".

وأكد وزير الدفاع أن "احتلال الموصل من قبل الإرهابيين وما فعلوه بهذه المدينة من جرائم بشعة، لا يتعدى اليوم عن كونه ذكرى أليمة يتذكرها أبناء العراق وتلتهب بداخلهم شرارة الاستبسال والتضحية في سبيل حماية الوطن والدفاع عنه".

وتابع القول: "فقد فعلها أبطال العراق من القوات المسلحة والشعب أجمعه سابقاً، وسيفعلونها في أي وقت إن لمسوا تهديداً لوطنهم".

وفي حزيران 2014، وقعت مجزرة سبايكر حينما احتل تنظيم "داعش" الإرهابي مدينة الموصل، وسيطر أيضاً على مدينة تكريت، وأسر (2000-2200) جندي وقادوهم إلى القصور الرئاسية في تكريت، وقاموا بقتلهم هناك وفي مناطق أخرى رمياً بالرصاص ودفنوا بعضًا منهم وهم أحياء.