آخر الأخبار
وداعًا للنسيان.. دواء جديد لعلاج مرض الزهايمر الحرائق تشعل فتيل الاتهامات بين اليكتي و البارتي: دعاية انتخابية لن تخدم المواطن الحشد.. مذكرة القبض بحق أبو زينب اللامي مزورة أول تعليق لخامنئي بشأن نسبة المشاركة المتدنية في الانتخابات الرئاسية اغلاق "مفاجئ" يشل حركة السير في عرصات الهندية

ديالى تعتمد اسلوباً جديداً لمواجهة الحمى النزفية

محليات | 9-06-2023, 16:10 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

اطلق المستشفى البيطري في محافظة ديالى، اليوم الجمعة، برنامج الفرق الجوالة في 20 مدينة لمواجهة اشرس الامراض المشتركة مع الحيوان.

وقالت مدير المستشفى البيطري في ديالى ابتسام محمد لـ(بغداد اليوم)، إن"المستشفى بالتنسيق مع المراكز البيطري المنتشرة في 20 مدينة في ديالى اطلق برنامج الفرق الجوالة لمواجهة مرض الحمى النزفية بعد تسجيل 5 اصابات خلال 2023 احداها توفيت وتماثل 3 منها للشفاء فيما لاتزال الاخيرة قيد المعالجة".

واضافت أن "الحمى النزفية من الامراض التي تنتقل من الحيوان الى الانسان بطرق متعددة"، مؤكدة أن "الفرق الجوالة تأتي لتوعية الاهالي بأهمية الوقاية وسبل تفادي الاصابة واليات التعامل مع اي حالة مشتبه بها".

واشارت الى أن "جميع فرق البيطرة في حالة رصد يومي وتم اتخاذ اجراءات فورية في حالة الاشتباه"، مؤكدة أن "حظر دخول وخروج الماشية والاغنام مستمر ضمن قاطع جنوب كنعان 22كم شرق بعقوبة منذ اكثر من اسبوع بعد رصد اصابة مؤخرا".

وفي وقت سابق فرضت الحكومة المحلية في محافظة ديالى اجراءات صارمة للحد من انتشار مرض الحمى النزفية، ولاسيما بعد تسجيل اصابات بالمرض.