آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

بيان من حزب الدعوة بشأن صلة المالكي بحسابات "تسيء للمراجع"

سياسة | 7-06-2023, 21:31 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

اصدر حزب الدعوة الإسلامية، اليوم الاربعاء، بيانا توضيحيا ينفي صلة الامين العام للحزب نوري المالكي بصفحات "تسيء للمراجع" ولاسيما المرجعين الصدرين.

وذكر المكتب السياسي للحزب في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أنه "انتشرت في الآونة الاخيرة اوراق ورسائل صفراء تدعي ان صفحات محسوبة على الامين العام نوري المالكي، او محسوبة على اعلام دولة القانون وانها تسيء للمراجع العظام، والحقيقة انه لا وجود لاي صفحات متبناة من قبل الامين العام المالكي او دولة القانون تنشر مثل هذه الاساءات وما ينشر في هذا الاطار لا يتعدى ادعاءات وتزييفات تريد ان توقع الفتنة بين الاخوة".

وتابع: "اننا نبين بوضوح ان جميع صفحاتنا ومنصاتنا ومواقعنا الاعلامية ومراكزنا الخبرية ملتزمة بالخلق الصحفي وقوانين النشر  وليس من نهجنا الحركي ان نسيء لاحد او ننشر ما يدعو الى البغضاء والعداء".

واضاف المكتب ان "موقفنا ثابت وشرعي وتاريخي متواصل من مراجعنا العظام جميعا ولا سيما المرجعين الكبيرين القائدين الصدرين الشهيدين - رضوان الله تعالى عليهما - فهما ايقونتا العلم والجهاد والتضحية والشهادة في سبيل الله تعالى وفي الدفاع عن عقيدة الامة وتحريرها من القبضة البعثية الدكتاتورية".

واضاف: "نحن واثفون ان نشر بعض الاوراق  الصفراء المغرضة ومهما حاول اصحابها استخدام بعض المسميات الا انها لا تخفي الهدف منها عبر دس السم بالعسل، والجميع يعلم اننا نتمسك بالدعوة الى الحوار  بغية اعادة توحيد الصف ولم الشمل مجددا، وان ذلك مما يغيض الأعداء والخصوم والمنافسين، فيتم إذكاء نار الفتنة بأسماء وهمية وادعاءات كاذبة، وعلى الرغم من ان تلك المحاولات البائسة لن تحقق أهدافها لثقتنا بوعي شعبنا العزيز لها وللجهات التي تقف وراءها، ولكن أردنا من هذا التوضيح ان نقطع الطريق على من يعتاش على هذه التجارة الخاسرة، ويريد الاصطياد في المياه العكرة والآسنة، ونحن ماضون في طريقنا ونهجنا القويم وان ذلك لن يؤثر على مسيرتنا وعلاقتنا بأمتنا".