آخر الأخبار
مجلس بغداد: مشاريع الصرف الصحي تحتاج إلى تطوير "ثريدز" يعود للمنافسة ويتفوق على "إكس" في أمريكا الاغلبية مع العيساوي.. الفتح يرجح قرب حسم انتخاب رئيس البرلمان بيان مشترك لأمريكا و17 دولة: اتفاق مطروح سيمكن سكان غزة من العودة عملت سابقاً في العراق.. بايدن يعيّن مبعوثة جديدة له في الشرق الأوسط

كردستان تحدد موعد إطلاق رواتب الموظفين لأيار الماضي: سيتأخر الصرف

محليات | 5-06-2023, 09:37 |

+A -A

بغداد اليوم - أربيل

كشف مصدر في وزارة المالية والاقتصادية بحكومة إقليم كردستان، اليوم الاثنين، عن موعد صرف رواتب الموظفين والبيشمركة في الإقليم.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "حكومة الإقليم في أنتظار قرار التصويت على الموازنة، مرجحا أن موعد صرف الرواتب سيتأخر".

وأضاف، "من المحتمل أن يكون موعد صرف الرواتب بداية الأسبوع المقبل وتحديدا يوم الأحد الموافق 11 من حزيران الجاري، لافتا الى أن "وزارة المالية ستطلق الرواتب وتباشر بصرفها لألوية البيشمركة ومن ثم وزارة الصحة وباقي المؤسسات تباعا، على أن تستمر عملية التوزيع طوال الـ 14 يوما".

يذكر ان وزارة المالية والإقتصاد في حكومة إقليم كردستان أكدت في وقت سابق، صعوبة دفع نسبة من الرواتب المدخرة للموظفين والعاملين في القطاع العام في الإقليم للسنوات الماضية في وقت تجري ان محادثات خلف الاعلام بين قوى ائتلاف الدولة والحزب الديمقراطي الكردستاني لحسم الخلاف على المادتين الخاصتين باقليم كردستان 13 و14 في الموازنة.

هذا وسبق أن طالبت حكومة الإقليم الحكومة الاتحادية بإعادة مبالغ التوفير ورواتب موظفي إقليم كوردستان، المتأخرة خلال السنوات السابقة دفعة واحدة وليست بالاقساط والنسب بالاضافة الى المطالبة بتعويض ضحايا جرائم الانفال والابادة الجماعية التي ارتكبها النظام السابق.