آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

الحكم بالإعدام بحق 6 مدانين بقضية اغتيال العقيد هاوكار الجاف

محليات | 4-06-2023, 14:25 |

+A -A

بغداد اليوم -  أربيل

أصدرت محكمة اربيل ، اليوم الاحد، حكما بالإعدام بحق 6 مدانين بقضية اغتيال العقيد هاوكار الجاف.

وذكر مصدر قضائي لـ(بغداد اليوم)، أن "محكمة اربيل أصدرت اليوم، حكما بالإعدام بحق 6 مدانين بقضية اغتيال العقيد هاوكار الجاف ".

وأضاف، أن "من بين المتهمين مسؤول جهاز مكافحة الارهاب في السليمانية التابع للاتحاد الوطني وهاب حلبجي ومعه ثمانية اخرين".

من جهته، أكد محمد الجاف شقيق العقيد المقتول في تصريح صحفي تابعته (بغداد اليوم) إن "محكمة اربيل حكمت اليوم غيابيا بالإعدام على ستة مدانين في قضية اغتيال العقيد هاوكار الجاف" مبينا ان "الحكم الغيابي تضمن الأشخاص الذين شاركوا بشكل مباشر في عملية الاغتيال، فيما ستقوم المحكمة بالبت في قضية المتهمين الآخرين في الـ 8 من حزيران الجاري ".

واضاف ان "الاشخاص المحكوم عليهم هم "وهاب حلبجيي" رئيس جهاز مكافحة الارهاب التابعة للاتحاد الوطني الكردستاني، و كارزان محمد رئيس استخبارات جهاز مكافحة الارهاب التابع للاتحاد الوطني اضافة الى اربعة اخرين".

واُغتيل العقيد في جهاز مكافحة الارهاب التابع للاتحاد الوطني الكردستاني هاوكار الجاف في الـ 7 من شهر تشرين الأول من العام 2022 في مدينة اربيل بعد تفجير سيارته بعبوتين لاصقتين اثناء قيادة السيارة برفقة أُسرته.

واتهم مجلس امن اقليم كردستان رئيس جهاز مكافحة الارهاب التابع للاتحاد الوطني الكردستاني وهاب حلبجيي بالضلوع في عملية الاغتيال اضافة الى عدد من عناصر الجهاز.