آخر الأخبار
الانشقاقات تعصف بتقدم.. تعليق سياسي على استقالة عدد من قيادات الحزب- عاجل السوداني: الحكومة تمضي بمشاريع مهمة في الصناعة الدوائية والسكن العراق يعرب عن بالغ الأسف لفشل مجلس الأمن بتمرير مشروع خاص بفلسطين رئيس الهيئة والسفير السعودي يؤكدان أهمية توسيع العلاقة بين البلدين الحرارة الاربعينية تبدأ اعمالها غدًا في محافظتين.. و6 محافظات قريبة منها - عاجل

قلق من فقدان الولايات المتحدة قوتها البحرية بسبب تهالك اسطولها

عربي ودولي | 3-06-2023, 19:08 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

كشفت مجلة ديفنس نيوز الامريكية المعنية بشؤون الدفاع اليوم السبت، عن "تراجع كبير" في قدرات البحرية الامريكية نتيجة لتهالك السفن والقطع الحربية في الاساطيل الامريكية وعدم قدرة وزارة الدفاع على الاستمرار بمتابعتها. 


وأوضحت المجلة في تقرير ترجمته (بغداد اليوم)، ان "ما يقارب 44% من السفن الحربية الامريكية بحاجة الى تقييم عاجل، نظرا لتراجع قدراتها ورصانتها وخصوصا في الاسطول المركزي الأمريكي"، مبينة ان "وزارة الدفاع والبحرية الامريكية "لا تملك العدد الكافي من الفنيين لاجراء الصيانة المطلوبة كل ثلاث سنوات بشكل مستمر". 

واضافت ديفنس، ان "أوضاع الاساطيل الامريكية اخذت بالتدهور بشكل ملحوظ منذ العام 2017، الامر الذي ظهر جليا خلال العام الماضي 2022"، لافتةً الى "أهمية تخصيص "ميزانية" لإنقاذ القوة البحرية الامريكية بشكل عاجل خصوصا في جانب المواد الاحتياطية والأنظمة الدفاعية التي تحملها القطع البحرية.