آخر الأخبار
الجزائر تطلب عقد جلسة لمجلس الأمن الدولي بشأن المقابر الجماعية في غزة لخصوصية الأبنية واهميتها.. الأمانة تواصل أعمال تأهيل مركز بغداد القديمة (صور) الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار

تجاهل صاحبُها التسعيرةَ الرسمية.. "الوحش الأصفر" يزيل مولدة أهلية غربي بغداد (فيديو)

محليات | 3-06-2023, 15:58 |

+A -A

بغداد اليوم– بغداد 

بعد تجاهل توصيات الحكومة بشأن سعر الامبير، أزال "الوحش الأصفر"، اليوم السبت، مولدة أهلية في حي الجامعة غربي العاصمة بغداد إثر مخالفته التسعيرة المحددة، بإجراء جديد لردع المخالفين.  

وقال مراسل (بغداد اليوم) إن "الية نوع (شفل) قامت برفع مولدة أهلية تحت اشراف القوات الأمنية في حي الجامعة غربي بغداد، بعد شكوى المواطنين بشأن التسعيرة". 

مساء أمس الجمعة، أفاد مصدر أمني، بمقتل شخص واصابة اخر نتيجة مشاجرة لخلاف على "امبير مولد".  

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "شخصاً قتل واصيب اخر في منطقة الرحمانية وسط العاصمة بغداد، نتيجة مشاجرة باستخدام الاسلحة الخفيفة لخلاف على (امبير مولد)"، مبينا أن قوة امنية وصلت لمكان الحادث وتمكنت من اعتقال 3 اشخاص من مثيري المشاجرة". 

وفي تحد واضح وضرب لإجراءات الحكومة عرض الحائط، تفاجئ بغداديون بتسعيرة الأمبير التي فرضها أصحاب المولدات لشهر حزيران وبفارق كبير عن التسعيرة التي حددتها محافظة بغداد.

وقال عدد من المواطنين بمناطق مختلفة من العاصمة لـ(بغداد اليوم)، إن:"أصحاب المولدات تقاضوا ٢٠ ألف دينار و٢٥ ألفاً للأمبير الواحد بفارق كبير بل الضعف عن التسعيرة الحكومية". 

وتساءلوا "عما إذا كان مفعول الحملة الحكومية قد انتهى بعد استمراره لشهر واحد فقط بإلزام أصحاب المولدات بتسعيرة المحافظة". 

وفي وقت سابق حددت محافظة بغداد تسعيرة التشغيل "الذهبي" 12 ألف دينار، بالتناوب مع الكهرباء الوطنية.


]