آخر الأخبار
الاطار يحمل "تقدم" مسؤولية فقدان السنة رئاسة البرلمان: العيساوي خيار الاغلبية إدارة الجوية: أخطاء حكام الدوري كارثية وعلى اتحاد الكرة استبدالهم بأجانب نائب: حتى لو تم بناء "100" جسر لن تتخلص بغداد من الاختناق المروري بغداد اليوم تنشر يوم غد الاربعاء نتائج السادس الابتدائي العوادي يشدد على دور العشائر في مساندة الداخلية بمحاربة المخدرات والسلاح المنفلت (فيديو)

الحمى النزفية.. صحة كردستان تصدر حزمة توجيهات للقصابين والمواطنين

محليات | 3-06-2023, 14:28 |

+A -A

بغداد اليوم - كردستان

أصدرت وزارة الصحة في حكومة اقليم كردستان ،اليوم السبت، عدة توجيهات للحماية من مرض الحمى النزفية.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "هذه التعليمات تأتي للقصابين والمواطنين ايضا اثناء ذبح المواشي و شراء اللحوم ولذلك للوقاية من الحمى النزفية ".

واضاف البيان ، أن "التعليمات تتضمن ذبح المواشي في الاماكن المرخصة ومنع الذبح في اماكن اخرى اضافة الى التزام القصابين بارتداء الملابس الطبية والكفوف والحفاظ على نظافة المكان".

وأشار الى أن "التعليمات وفقا للوزارة تضمنت "زيادة مستوى التنسيق بين مديريات الصحة مع مديريات البيطرة حول رش المبيدات الطبية للحيوانات".

وسبق أن اعلنت وزارة الصحة باقليم كردستان، تسجيل حالتي وفاة بمرض الحمى النزفية، فيما اتخذت اجراءات مشددة لتفادي الاصابة

وقال المتحدث باسم صحة الاقليم آسو حويزي لـ(بغداد اليوم) إنه "تم اتخاذ الإجراءات المشددة لتفادي المزيد من الوفيات بفيروس الحمى النزفية". 

واضاف أن "وزارة الصحة وبعد تسجيل المزيد من الإصابات والوفيات في مدن وسط وجنوب العراق، اتخذت إجراءات مشددة لمنع انتشار الحمى النزفية في مدن الإقليم".

وأشار إلى أن "عدد الوفيات في الإقليم حتى الآن بلغ حالتين في مدينة أربيل". 

وافاد مراسل (بغداد اليوم) يوم الاربعاء الماضي بإن "مدينة اربيل سجلت، اول حالة وفاة بمرض الحمى النزفية لشاب في الـ19 من عمره".