آخر الأخبار
مكونة من 9 متهمين.. الإطاحة بعصابة "باكستانية" ببغداد مختصة بخطف وابتزاز "الأجانب" السوداني يرأس اجتماعاً لمناقشة الآثار المترتبة على موجة الأمطار الأخيرة المحاور ام الاعتدال.. هل نجح العراق بإدارة علاقاته مع واشنطن وطهران؟ خطة بديلة تضع مهاجم إنتر على أبواب الدوري السعودي الهند تعتقل دبلوماسية أفغانية بعد محاولتها تهريب 25 كم من الذهب

تستمر لغاية الاثنين.. بوارح شمالية غربية مثيرة للغبار تجتاح العراق

محليات | 3-06-2023, 13:42 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

توقع الراصد الجوي صادق عطية، اليوم السبت، حالة الطقس المتوقعة في البلاد خلال الأسبوع الحالي، فيما أشار الى موجة بوارح شمالية غربية مثيرة للغبار تجتاح البلاد وتستمر الى الاثنين المقبل. 

وقال الراصد عطية في تدوينة تابعتها (بغداد اليوم) إن "نشاط رياح البوارح الشمالية الغربية المثير للغبار سيكون خلال ساعات النهار في مناطق عديدة جنوبي البلاد ويستمر لغاية مساء يوم الاثنين". 

وأشار الى أن "الأوضاع تعود بعدها للهدوء النسبي"، مبينا ان "رياح البوارح هي أحد ظواهر فصل الصيف بسبب انخفاض الضغط السطحي على الجزيرة العربية فتندفع الرياح من جهة المرتفع الجوي المتواجد وسط اوروبا وشرق المتوسط". 

وبين أن "سرعة الرياح تبلغ ذروتها خلال وقت الظهيرة بسبب زيادة الاشعاع الشمسي، مما يعطي تعمق أكثر للمنخفض وبالتالي زيادة قوة الانحدار الضغطي بين المنخفض والمرتفع".