آخر الأخبار
الصحة تعلن تطعيم 5 ملايين و 400 الف طفل ضد مرض الحصبة صقور الـ F16 يجهزون على عدد من الارهابيين في سلسلة جبال حمرين طقس العراق.. غيوم متفرقة وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة أكثر من 34 الف شهيد .. حصيلة جديدة لضحايا العدوان الاسرائيلي على غزة رغم عدم استقرارها سياسيًا.. المجلس العربي مطمئن تجاه أمن كركوك

تركيا.. تحييد 3 عناصر من "pkk" بديار بكر

عربي ودولي | 3-06-2023, 11:13 |

+A -A

 بغداد اليوم - متابعة

أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو ،اليوم السبت، تحييد 3 عناصر من تنظيم "pkk" في قضاء ليجة بولاية ديار بكر جنوب شرقي البلاد.

وتعهد صويلو عبر تويتر بعدم إبقاء أي  عنصر منهم في جبال تركيا بحلول 29 تشرين الأول 2023 وهي الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية.

ولفت إلى أنه تم تحييد 3 عناصر من تنظيم "pkk" في عملية بريف قضاء ليجة، ضمن سلسلة عمليات "أرن".

وأشار إلى مشاركة مسيرات ومروحيات "أتاك" الهجومية في العملية، وهنأ أفراد الدرك والحراس الأمنيين المشاركين في العملية على أدائهم البطولي.

هذا وتعد ولاية ديار بكر وهي المعقل الرئيسي لحزب العمال الـpkk والتي شهدت في عام 2015 الكثير من المعارك بين قوات الجيش التركي وعناصر الحزب والذين لجاؤا الى الجبال هربا من السلطة الحاكمة في حين قتل العشرات منهم .

ويصنف حزب العمال كمنظمة إرهابية على لوائح الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي وتركيا وإيران وسوريا وأستراليا. بينما رفضت الأمم المتحدة ودول أخرى كروسيا والصين وسويسرا ومصر والهند تصنيف الحزب كمنظمة إرهابية.