آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

تلتقي بأجهزة أمنية "بمجالات محددة".. الفتح "قلق" من تحركات السفيرة الاميركية

سياسة | 2-06-2023, 21:00 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

حدد القيادي في تحالف الفتح عدي عبد الهادي، اليوم الجمعة، 5 مخاطر تتعلق بالامن القومي بسبب زيارات السفيرة الاميركية ولقاءها مسؤولين عراقيين.

وقال عبد الهادي لـ(بغداد اليوم)، إن "جولات السفيرة الامريكية في بغداد تجاوزات كل الاعراف الدبلوماسية والحدود المفروضة لعملها وفق الاتفاقية الدولية التي تحدد واجبات السفيرة، مؤكدا بان لقاء قيادات امنية او مسؤولين يجب ان يخضع لموافقات حصرية من قبل الحكومة".

واضاف، أن "5 مخاطر تهدد الامن القومي العراقي بسبب زيارة السفيرة الاميركية ابرزها انها تمثل تدخل سافر وتجاوز للسيادة الوطنية،  بالاضافة الى أنها تجري لقاءات تثير الكثير من علامات الاستفهام مع قيادات امنية وحكومية في مجالات محددة".

واشار الى "ضرورة ان يكون لوزارة الخارجية دور في مواجهة السفارة الاميركية وتذكيرها بمسارات الاتفاقية الدولية التي تحدد انشطة السفراء".

وسبق أن ندد عضو تحالف الفتح النائب احمد الموسوي، بتدخلات السفيرة الامريكية في بغداد، معتبرا اياها "استهتار" غير مقبول.

هذا واثارت جولات السفيرة الامريكية مؤخرا انتقادات من قبل الاوساط السياسية العراقية واعتبرته تجاوزا لكل الاعراف الدبلوماسية.