آخر الأخبار
حكومة سنجار ممتعضة من تخصيصاتها المالية: لا توازي حجم الدمار ما مكاسب زيارة طهران؟.. تفاصيل جديدة عن لقاء هنية وخامنئي مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق)

الديمقراطي الكردستاني يكشف تأثير قرار المحكمة الاتحادية على شكل انتخابات الإقليم

سياسة | 1-06-2023, 17:23 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

كشف الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الخميس، عن شكل انتخابات إقليم كردستان، بعد قرار المحكمة الاتحادية بعدم دستورية تمديد عمر برلمان الإقليم.

وقال القيادي في الحزب وفاء محمد كريم، لـ"بغداد اليوم"، ان "المفوضية العليا للانتخابات في بغداد، هي من ستدير انتخابات الإقليم، وهناك إمكانية لاجراء هذه الانتخابات نهاية السنة الحالية".

وبيّن كريم ان "انتخابات إقليم كردستان، ستكون وفق القانون الانتخابي القديم"، لأنه "بعد تعطيل برلمان الإقليم لا يمكن اجراء أي تعديل على القانون السابق، فالقانون القديم هو سيكون سار المفعول لاجراء الانتخابات المقبلة"، لافتاً الى ان "اجراء هذه الانتخابات ضرورة ملحة للحفاظ على صورة الديمقراطية في كردستان".

وقضت المحكمة الاتحادية يوم الثلاثاءالماضي،  بعدم دستورية القرار الصادر في عام 2022 بتمديد عمل برلمان كردستان لمدة عام وأشارت إلى أنه يقوض الديمقراطية في البلاد.