آخر الأخبار
دبلوماسي إيراني: أمريكا تراقب العلاقة بين طهران وبغداد مالية كردستان تنشر جدولا لتوزيع الرواتب دون شمول البيشمركة العراق مقبل على ارتفاع بدرجات الحرارة الممزوجة بموجة مطرية النزاهة النيابية تصدر بياناً بشأن مقترح قانون العقود الحكومية على الازدحامات أو خزينة الدولة.. مختص يستعرض الأثر المتوقع لرفع أسعار البنزين

هيئة الاستثمار تعلن عن 5 مدن جديدة كفرص استثمارية

اقتصاد / محليات | 1-06-2023, 16:45 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت الهيئة الوطنية للإستثمار عن (5) فرص إستثمارية في محافظات بغداد وبابل وكربلاء والانبار ونينوى وأكدت دعم الحكومة للقطاع الإستثماري وتوفير متطلبات نجاحه على مستوى المشاريع الاستراتيجية الكبرى في المحافظات كافة.

وقال رئيس الهيئة حيدر محمد مكية خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الاعمار والاسكان بنكين ريكاني إنه :"واستنادا الى قرار مجلس الوزراء المرقم (23121) لسنة 2023 والى قانون الاستثمار العراقي رقم (13) لسنة 2006 المعدل والأنظمة والتعليمات ذات الصلة، تطلق الهيئة الوطنية للإستثمار التقديم على (5) فرص إستثمارية توزعت في محافظات بغداد وبابل وكربلاء والانبار ونينوى".

وبين، أن "التوجيهات الحثيثة لرئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني حول الإسراع بإجراءات المدن السكنية الجديدة، شكلت حافزا لدى الهيئة الوطنية ووزارة الاعمار والإسكان والبلديات والاشغال العامة في الاسراع بإجراءات المدن تلك وإعلانها فرصا إستثمارية كبرى".

وأوضح مكية أن "الفرص الإستثمارية تمثلت في محافظة بغداد بمدينة الجواهري الجديدة الواقعة بقضاء أبي غريب/ ناحية النصر والسلام معسكر طارق (سابقاً) وبمساحة (7121) دونما، وفي محافظة بابل بمدينة الجنائن الجديدة وبمساحة (7000) دونم، اما في محافظة كربلاء فتمثلت الفرصة الإستثمارية بمدينة ضفاف كربلاء بمساحة (3000) دونم، فيما تمثلت الفرصة في محافظة الانبار بمدينة الفلوجة الجديدة وبمساحة (4085) دونما، وفي محافظة نينوى مدينة الغزلاني الجديدة معسكر الغزلاني سابقا وبمساحة (4700) دونم".

وأضاف أن "هذه الخطوة مرت بأشواط عمل وجلسات حوار وتشاور طويلة مع الدوائر القطاعية المحلية والجهات الإستشارية لوضع معايير المفاضلة في المدن الجديدة، والمتطلبات الخاصة لرعاية فقرات الاستدامة في المدن المعلنة، منوه أن هناك فرصا إستثمارية جديدة ستعلن فور انتهاء إجراءاتها الخاصة وستشمل محافظات عراقية أخرى".

ودعت الهيئة الوطنية للإستثمار الشركات الإستثمارية والمستثمرين الراغبين بالاستثمار حول الفرص الـ(5) المعلنة في المحافظات للإطلاع على المعلومات والشروط ومعايير المفاضلة في المدن ومؤشرات الاستدامة المنشورة في الموقع الالكتروني للهيئة الوطنية للاستثمار (www.investpromo.gov.iq) وعلى الموقع الالكتروني لهيئة تنفيذ المدن الجديدة (https://ncia.moch.gov.iq).