آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

أحـدث ضـرراً بقيمة 800 مليون.. الـنـزاهـة تضـبط أمين مستـودع نفـطي بديالى

محليات | 1-06-2023, 15:46 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الخميس، عن ضبط أمين مُستودعٍ نفطيٍّ في مُحافظة ديالى، مُبيّنةً أن المُتَّهم أحدث ضرراً بالمال العام ناهزت قيمته 800 مليون دينارٍ.

وذكرت الهيئة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "تلقّي مكتب تحقيق الهيئة في محافظة ديالى معلوماتٍ تفيد بحصول تلاعبٍ في كميَّات المشتقات النفطيَّة في مُستودعٍ نفطيٍّ في المُحافظة".

وأضافت أن "فريق شعبة التحرّي والضبط في المكتب بادر إلى الانتقال لمُستودع نفط ديالى، والقيام بأعمال التقصّي عن المعلومات والتحري عن صحَّتها، وإجراء التدقيق والمطابقة والفحص لمنتوج زيت الغاز المُجهَّز للمواطنين، مُؤكّدةً رصـد الفـريق تلوُّثاً بنسبة (0 إلى 5 %) أي أكثر من (5) ملايين لتر بالمنتـوج أحدثه التلاعب في الكميَّات؛ من أجل تلافي النقص الحاصل فيها".

ونـوَّهـت الهيئة بحسب البيان بـ "استـحـصال مُذكَّرةٍ قـضائيَّةٍ بـحقِّ أمين المُستـودع، وبعد نصب كـمينٍ مُحكمٍ له، تـمَّ ضبـطـه مُتلبّساً بالتـلاعب في كـميَّات المشـتـقات الـنفـطـيَّة في الـمُستـودع"، لافـتـةً إلى أن "مقدار الضرر الذي أصاب المال العام يُقدَّرُ بسبعمائة وستة وثمانين مليون وستمائة وخمسين ألف دينار".

وتابعت أن "شعـبة التـحرّي والضبـط في المكتـب قامت بتنـظيم محضرٍ أصوليٍّ؛ من أجل عرضه رفقة المتهم والمبرزات على قاضي محكمة التحقيق المُختصَّة بالنظر بقضايا النزاهة في بعقوبة؛ لاستكمال الإجراءات القانونيَّة وتقرير مصير الـمُتَّـهم".