آخر الأخبار
دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى رئيس الجمهورية يبلغ الأعرجي والبصري: يجب حشد الزخم للقضاء على الجريمة المنظمة هل تستطيع المحكمة الاتحادية مقاضاة الآخرين؟.. توضيح قانوني لآلية ردها على الإساءة برشلونة يستبعد 4 أسماء من ترشيحات المدرب الجديد

ديالى.. خطة "أمن الحجاج" تدخل حيز التنفيذ

محليات | 1-06-2023, 10:49 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

 اعلنت قيادة شرطة ديالى، اليوم الخميس، دخول خطة أمن الحجاج حيز التنفيذ داخل المحافظة.

وقال مدير إعلام شرطة ديالى العقيد هيثم الشمري لـ( بغداد اليوم)، إن "خطة تأمين مسارات تدفق الحجاج من مختلف مناطق ديالى صوب العاصمة بغداد دخلت حيز التنفيذ من خلال تحديد مكان التجمع الرئيس على طريق بعقوبة – بغداد ومن ثم نقل القوافل بحماية صوب مطار بغداد الدولي ومنها الى الديار المقدسة لاداء فريضة الحج".

واضاف، أن "اول قافلة حجاج انتقلت من بعقوبة الى بغداد وهناك قوافل اخرى سيجري نقلها تباعاً من خلال التنسيق المباشر مع هيئة الحج والعمرة في ديالى من خلال جداول الرحلات الجوية".

واشار الى أن "جميع قوافل الحج حدد لها مكان مركزي من اجل التجمع قبل انطلاق من أجل تأمينها بشكل اكبر"، لافتا الى أن "جهد القوات الامنية هو في التنظيم والاسناد وتوفير الحماية المطلوبة".

وفي وقت سابق اعلنت الهيئة العليا للحج والعمرة، موعد تفويج الحجاج العراقيين جواً وبراً إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج.