آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

النزاهة تعلن صدور أمر بتوقيف مدير بلديَّة سامراء الأسبق

محليات | 1-06-2023, 09:34 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّـة، اليوم الخميس، صدور أمرٍ بتوقيف مدير بلديَّة سامراء الأسبق؛ بتهمة اقتراف جريمة الرشوة.

وذكرت الهيئة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل القضيَّة التي حقَّقت فيها الهيئة وأحالتها إلى القضاء، أفادت بأنَّ قاضي محكمة تحقيق صلاح الدين المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة أصدر أمراً بتوقيف مدير بلديَّة سامراء الأسبق بعد مثوله لأمر الاستقدام الصادر بحقِّه وسماع أقواله ".

وتابعت أن "أمر التوقيف صدر على خلفيَّة الشكوى المُقدَّمة من مدير أحد المشاريع السكنيَّة التي تفيد بأنَّ المشتكي سلَّم مبلغاً ماليا قدره 500،000،000 خمسمائة مليون دينار إلى المُتَّهم عندما كان يشغل منصب مُدير بلديَّة سامراء عن قيمة الأرض المضافة للمشروع؛ لغرض تقييدها في حسابات بلديَّة سامراء،لافتةً إلى أنَّ المُتَّهم قام بالاحتفاظ بالمبلغ لحسابه الخاصّ دون تسليمه للحسابات."

وأضافت أن " أمر التوقيف صدر عن المحكمة؛ استناداً إلى أحكام المادة 307 من قانون العقوبات العراقيّ النافذ رقم 111 لسنة 1969 المُعدَّل".